الفضول: الشيخ الصفار يفتتح حسينية الهليل

الشيخ حسن الصفار يلقي كلمته في حسينية الهليل
الشيخ حسن الصفار يلقي كلمته في حسينية الهليل

افتتح الشيخ حسن الصفار مساء الخميس المقر الجديد لحسينية الهليل ببلدة الفضول بمحافظة الأحساء والتي تأسست قبل أكثر من مائتي عام.

وفي محاضرته بالمناسبة قدم الصفار شكره للقائمين على هذا الصرح الذي يعد امتدادا لمؤسسة إيمانية ثقافية عريقة في تاريخ أهل البيت.

وعبر الصفار عن أمله في أن تشهد البلاد مزيدا من التسهيلات في بناء الحسينيات بشكل رسمي في مختلف المناطق التي تحتاجها لكي تقوم هذه الصروح بدور أكبر في نشر الخير والصلاح والتربية والأخلاق وذكر علوم ومعارف وفكر أهل البيت  وتعزيز الوحدة.

مشيدا بثقافة الحوار الوطني التي تبناها الملك عبد الله متمنيا أن تتسارع الجهود من المعنيين في تعزيز الوحدة الوطنية.

الصفار الذي تزامنت كلمته مع احتفالات مولد الإمام المهدي المنتظر  ركز على وجوب أن يتمتع كل مواطن بحقوق المواطنة كاملة والتي من أبرزها الحقوق الدينية.

 فلا يمكن أن يتلمس المواطن حقوقه كاملة وهو يعيش تحت ضغوط في أمور شعائره الدينية وفقا للصفار.

كما عبر عن رفضه لمبدأ التكفير داعيا إلى التآخي والتوحد بين المسلمين جميعا والاستماع إلى الطرف الأخر مستشهدا بعدد من الوقائع التاريخية والإسلامية التي توجه إلى هذا المبدأ فيما اعتبر رفض هذا المبدأ جهلا وتعصبا.

واختتم الصفار محاضرته ببيان أن عقيدتنا بالإمام صاحب العصر والزمان  تعزز روح الأمل في النفوس مهما واجهنا من مصاعب وتحديات مستشهدا على ذلك بعدد من الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة والوقائع الدالة على ذلك.

حفل حسينية الهليلحفل حسينية الهليل

 

جدير بالذكر أن منتدى الفضول قد نشر الخبر التالي عن استقبال إدارة وأعضاء فريق الأحرار لسماحة الشيخ، وجاء فيه: «شرّف حفل مولد الامام الحجة المنتظر والذي أقيم في حسينية الهليل يوم الخميس فضيلة العلامة الشيخ حسن الصفار، وكان في استقباله نخبة من أعيان البلد يتقدمهم الشيخ سعيد الكاظم وبحظور كم هائل جدا من اداريي ولاعبي فريق الأحرار، والذين وقفوا جنباً إلى جنب مع فضيلة الشيخ منذ وصوله بوابة البلد إلى أن وصل إلى بوابة الحسينية وهم يلوحون بالأصوات والأهازيج الولائية والتي أخذت طابعاً جيداً في نفس فضيلة الشيخ وأفراد بلدتنا الحبيبة.

وكان في مقدمة الاستقبال رئيس الفريق الكابتن عارف الدليم بالاضافة إلى عضو الشرف السيد شرف العلي وعدد كبير جداً من لاعبي الفريق».

إدارة وأعضاء فريق الأحرار بالفضول يستقبلون الشيخ الصفارالشيخ الصفار مفتتحاً حسينية الهليل بالاحساء

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
العلي صادق
[ الأحساء - السعودية ]: 11 / 9 / 2006م - 1:02 م
السلام عليكم

نبارك للأمه الأسلامية جمعاء بهذه المناسبة الكبيرة ، الا وهي ولادة منقذ البشرية الإمام القائم المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء . كما نشكر سماحة الشيخ الصفار على زيارة أهله ومحبيه في مدينة الأحساء الحبيبة .

وكل عام وانتم بألف خير .

لاتنسونا من دعواتكم شيخنا العزيز .