الشيخ الصفار يستقبل مجموعة الصم البكم

مكتب الشيخ حسن الصفار أديب أبو المكارم

استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه مساء يوم الاثنين الماضي، مجموعة الصم البكم، وقد رحب بهم سماحته، وقال: «إننا نحس بالتقصير تجاهكم، وهذا التقصير ناتج عن عدم التواصل بيننا».

وأضاف مؤكداً «إنكم جزء من هذا المجتمع، وبإمكانكم أن تأخذوا دوركم في تقدمه ونهضته، فالحمد لله أنتم تتمتعون بعقول واعية لا تقل شأناً عنا، وتتحركون كما نحن نتحرك، إذا كان الله تعالى لحكمة ما قد سلب منكم نعمة البيان، لكنه كريم وسيعوضكم عنها خيراً، فلا ترضوا بأن تكونوا في هامش هذا المجتمع، خذوا مواقعكم في هذا المجتمع، واعملوا ما بوسعكم لتقدمه ونهضته».

وأضاف سماحته:«نحن نعترف بالتقصير تجاهكم، وأنا أوصي نفسي وإخواني من الخطباء أن لا يغفلوا عنكم، وأن يشركوكم في خطاباتهم».

وعن دور المجتمع تجاه هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة قال: «على مجتمعاتنا أن تتعامل معهم كأي فرد في المجتمع، وأن لا تضع بينهم حواجز تمنعهم من الانخراط في أوساطهم».

وأكد على دور المعلمين لذوي الاحتياجات الخاصة قائلاً: «إنهم أكثر من يتفهمهم، فعليهم أن يهتموا بأمورهم وقضاياهم، وأن يساعدوهم على الانخراط في مجتمعاتهم حتى لا يحسوا بأنهم أقل شأناً من غيرهم».

وقد وجه شكره الخاص للجنة أصدقاء الصم والبكم بالعوامية على جهودهم الطيبة التي يبذلونها مع هذه الفئة، والتي خطت خطوة جيدة في دمجهم مع مجتمعهم من حيث تواجدهم في مآتم أهل البيت والقيام بدور الترجمة لهم، وفي ذلك زيادة وعيهم وثقافتهم.

ثم طلب سماحته من ضيوفه التجول في المكتب، واطلعوا على مكتبته العامرة، وقدموا له شكرهم وتقديرهم.

صور من اللقاء

مجموعة الصم والبكممجموعة الصم والبكممجموعة الصم والبكممجموعة الصم والبكم