الشيخ الصفار يلتقي المفتي العام لسورية

مكتب الشيخ حسن الصفار
الشيخ الصفار مع الشيخ أحمد بدر الحسون مفتي عام سورية

خلال زيارته لسورية أيام عطلة عيد الفطر المبارك التقى سماحة الشيخ حسن الصفار سماحة الشيخ أحمد بدر الحسون المفتي العام للجمهورية العربية السورية في مكتبه بدمشق.

وقد تم اللقاء صباح يوم الثلاثاء 9 شوال 1427هـ الموافق 31 أكتوبر 2006م.

وتحدث الشيخ الصفار مشيداً بدور الشيخ الحسون في تعزيز الوحدة الإسلامية وتشجيع التقارب والتعاون بين مختلف مذاهب الأمة ومدارسها الفكرية والفقهية.

كما أثنى سماحة المفتي العام لسورية على الطروحات المعتدلة والآراء الناضجة التي سمعها من الشيخ الصفار في مقابلاته مع بعض الفضائيات العربية وقرأها في مؤلفاته.

وعرض الشيخ الصفار أمام سماحة المفتي بعض المقترحات التي تخدم وحدة الأمة وتضامنها في مقابل عواصف الفتن والتمزيق التي يثيرها أعداء الأمة ويستقبلها الجهال والمغرضون من الداخل.

حيث أشار الشيخ الصفار إلى ضرورة تكثيف العمل على نشر ثقافة التسامح والانفتاح وتشجيع التواصل بين الفعاليات داخل شرائح الأمة.

وأكد على ضرورة قيام مؤسسات مشتركة في مجال العمل الديني الثقافي والاجتماعي، ووضع حد لحالة الفرز التي شملت حتى المؤسسات الخيرية، فالجمعيات الخيرية لمساعدة الفقراء ولجان تيسير الزواج مثلاً مصنفة هذه للشيعة وتلك لسنة في المنطقة الواحدة! بينما نجد مؤسسات خيرية تعمل على المستوى العالمي الإنساني.

كما دعا الشيخ الصفار إلى دعم العناصر الواعية المعتدلة في مختلف الشرائح والطوائف لأنها تواجه الضغوط من قبل المتشددين في محيطها.

وتحدث سماحة الشيخ الحسون عن الأجواء الوحدوية الرائعة التي عاشها الشعب السوري في التفاعل مع المقاومة الإسلامية في لبنان أثناء تصديها للعدوان الصهيوني، وكيف بادر المواطنون السوريون بمختلف أديانهم ومذاهبهم إلى احتضان اللاجئين اللبنانيين في منازلهم ومناطقهم.