القنصل السعودي الأستاذ بندر جميل يزور الشيخ الصفار

الشيخ الصفار: قنصل المملكة في مدينة مشهد قدم نموذجا حسنا لمسئولي الدولة

مكتب الشيخ حسن الصفار

استقبل سماحة الشيخ حسن الصفّار مساء الثلاثاء 14ذي القعدة 1427هـ، الموافق 5/12/2006م، في مكتبه بالقطيف سعادة القنصل السعودي العام في مدينة مشهد المقدسة بالجمهورية الاسلامية الايرانية الأستاذ بندر بن محمد جميل.

وفي كلمته الترحيبية بالقنصل الزائر ثمن الشيخ الصفار انشاء قنصلية تابعة لسفارة المملكة في الجمهورية الإسلامية في مدينة مشهد التي يؤمها سنويا عشرات الآلاف من السياح السعوديين القاصدين لزيارة مرقد الإمام الرضا وغيره من المراقد المشرّفة.

واعتبر الصفار بأن سعادة القنصل بندر جميل يعد «أحد أفضل أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي».

مرجعا ذلك لما يتمتّع به من دماثة في الأخلاق وحسن في التعامل ونموذجا في إعطاء الصورة الحسنة عن المسؤول في الدولة الذي يرعى شؤون مواطنيه وينفتح على المجتمعات الأخرى.

وأضاف الشيخ الصفار «هذا ما لمسته أثناء زيارتي له في مقرّ إقامته في القنصلية السعودية، ودعوته لي في منزله. ومن جهة أخرى لمستُ مدى انفتاحه هناك على المجتمع الإيراني وصلاته الحسنة مع المسؤولين الإيرانيين وعلماء الدين ومشاركته الواسعة في المناسبات الاجتماعية».

واعتبر الشيخ الصفار أن وجود مثل هذه المؤسسات الرسمية التي ترعى مصالح المواطنين السعوديين في بلد شقيق كالجمهورية الإسلامية يساهم بشكل كبير في تقارب الشعبين الشقيقين السعودي والإيراني.

مضيفاً القول أن ذلك دليل واضح على وعي القيادتين السعودية والايرانية.

من جهته اعتبر سعادة القنصل بأن ما يقوم به وطاقم عمل القنصلية هو من صميم واجبهم وتعبيراً عن حرص قيادة الدولة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على رعاية المواطنين.

وكشف جميل عن بعض الجهود التي انتهت إلى امكانية تملك السعوديين في ايران فلا يعود المواطن السعودي بحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول لإيران، إذا كان متملكاً فيها.

مضيفا «يمكن الآن للسعودي القادم لايران استخراج تأشيرة دخول فور وصوله المطار والإقامة في إيران لمدّة أسبوع قابلة للتجديد».

وقدم سعادة القنصل في ختام كلمته المقتضبة شكره للشيخ الصفار على الحفاوة وحسن الضيافة.

وجائت زيارة سعادة القنصل للشيخ الصفّار تلبية لدعوة سماحته، ضمن جولة زار خلالها القنصل محافظة الاحساء.

وحضر استقبال سعادة القنصل عدد من وجهاء المنطقة وعلماء الدين وكان في مقدّمهم رئيس محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف سماحة الشيخ محمد العبيدان، سماحة الشيخ فوزي السيف، وسماحة الشيخ محمود السيف، وسماحة الشيخ يوسف المهدي، والأستاذ علي الحي عضو مجلس البلدي بالقطيف، والأستاذ علي الملا عضو مجلس المنطقة، والأستاذ سلمان الجشي عضو غرفة تجارة وصناعة المنطقة، والأستاذ فالح زيد المليحي عضو المجلس البلدي بالقطيف، والأستاذ سطام الخالدي من وجهاء مدينة (عنك)، والأستاذ مخلف دهام الشمري رئيس مجلس قبيلة شمّر في الخبر، والوجيه السيد حسن العوّامي، ورجل الأعمال الأستاذ عبد الجبار بومرة، والأستاذ محمد باقر النمر رئيس تحرير مجلّة الواحة، والدكتور توفيق السيف، والحاج محمد الخرس من وجهاء الأحساء، والأستاذ عبد العلي السيف، والمحامي عبد الحميد البريكي، والأستاذ عبدالمحسن الخنيزي، ولفيف من المثقفين وأعيان المنطقة.

صور من الزيارة: