الشيخ الصفار يعزي بالشيخ الجمري

مكتب الشيخ حسن الصفار
الشيخ الجمري أثناء زيارته للشيخ الصفار «الأرشيف»

فور إعلان خبر وفاة العلّامة الشيخ عبد الأمير الجمري في البحرين صباح اليوم توجه سماحة الشيخ حسن الصفار إلى منزل الشيخ الفقيد في بني جمرة لتقديم العزاء لأبنائه وأسرته.

الشيخ عبدالأمير الجمري
الشيخ عبدالأمير الجمري

وتحدث لمراسل قناة الأنوار الفضائية معرباً عن عميق ألمه وحزنه لهذه المصيبة، مشيداً بدور الراحل الفقيد السياسي والاجتماعي، حيث كان رحمه الله نموذجاً لعالم الدين الرسالي الذي يتصدى لحمل هموم مجتمعه ويؤدي مختلف المهام العلمية والثقافية والاجتماعية والسياسية، فهو إمام محراب وخطيب منبر ومؤلف كتب، ومؤسس حوزة علمية، ورائد في النضال السياسي، ومهتم برعاية الفقراء والضعفاء.

وأضاف الشيخ الصفار: تمتاز شخصية الفقيد الراحل الشيخ الجمري رحمه الله بالانفتاح الفكري والسياسي، حيث كان يتواصل مع أبناء وطنه على اختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم، لذلك حظي بمحبة الجميع واحترامهم.

ومع صلابة موقفه السياسي لكنه حين اقتضت ظروف المصلحة الوطنية أن ينفتح على الدولة فإنه سلك طريق الحوار والتواصل وأرسى نهج الاعتدال مما ساعد على إنجاح خطوات الإصلاح والتغيير السياسي في ملكة البحرين الغالية.

وقال الشيخ الصفار: إن هذه الحشود الغفيرة التي اجتمعت لتشييع جنازة الفقيد الراحل، وإن مظاهر العزاء والأسى التي عمت أرجاء البحرين، دليل واضح على عمق مكانته في النفوس، وإن أفضل وفاء هو التزام نهجه في الاستقامة والانفتاح وأخذ المواقف الحكيمة الواعية التي تخدم تطلعات الشعب وتحمي وحدة الوطن واستقراره.

 

من الأرشيف:

الشيخ الصفار أثناء عيادته للشيخ الجمري رحمه الله
في عيادة الشيخ الجمري