الشيخ الصفار مشاركاً في أربعين الشيخ الجمري

مكتب الشيخ حسن الصفار
الشيخ الصفار يؤبن العلامة الشيخ عبدالأمير الجري

شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الحفل الجماهيري الكبير الذي أقيم في مأتم «سار» في البحرين لتأبين الفقيد سماحة الشيخ عبدالأمير الجمري مساء يوم الجمعة ليلة السبت 29 محرم 1428هـ 17 فبراير 2007م.

وكان الحضور الجماهيري حاشداً مع جمع كبير من العلماء في طليعتهم سماحة الشيخ عيسى قاسم، وسماحة السيد عبدالله الغريفي، والشخصيات السياسية، وبمشاركة وفود من مختلف مناطق الخليج.

وقد ألقى سماحة الشيخ الصفار كلمة ركز فيها على نهج الفقيد الجمري في العلاقة مع المجتمع مشيراً إلى سمات أربع:

الأولى: التواضع والتواصل مع مختلف طبقات المجتمع وشرائحه.

الثانية: التصدي لقضايا الناس وحمل همومهم وآمالهم، والدفاع عن حقوقهم.

الثالثة: الانفتاح على الاتجاهات والأطراف المختلفة في الساحة من سائر المذاهب والجهات الوطنية والانتماءات الشيعية المتعددة.

الرابعة: التفاعل مع الجمهور دون الخضوع للضغوط الانفعالية، فمع استفادته من آراء الناس وتجارب نخبهم، إلا أنه حين تقتضي المصلحة الدينية والوطنية اتخاذ موقف مناسب، فإنه لا يتردد في الإقدام عليه، وإن كان مخالفاً لبعض انفعالات الساحة وحماس الجمهور.

ودعا سماحة الشيخ الصفار إلى تفعيل نهج الشيخ الجمري في الانفتاح الإسلامي والوطني، وخاصة في مواجهة محاولات إثارة النعرات الطائفية، مؤكداً حاجة الساحة إلى العمل المشترك والمؤسسات المشتركة التي تتجاوز التصنيف المذهبي الطائفي، فقد أصبحت أغلب الأنشطة الدينية والخيرية والثقافية والإعلامية مصنفة، لأتباع كل مذهب مؤسساته الخاصة بهم.

وقد نشرت صحف مملكة البحرين تغطية واسعة للمهرجان الكبير.

صور من الحفل:

مع العلامة الشيخ عيسى قاسم
مع العلامة الشيخ عيسى قاسم
مع العلامة السيد عبدالله الغريفي

مع الشيخ علي السلمان