الشيخ الصفار يزور مجمع الأمير سلطان للتأهيل

صحيفة اليوم عبدالله الغشري، جعفر تركي ـ الدمام*

زار الشيخ حسن الصفار والمهندس جعفر الشايب رئيس المجلس البلدي بالقطيف و أمين العقيلي صباح أمس مجمع الأمير سلطان للتأهيل وكان في استقبالهم المدير العام عبدالله بن رشيدان المغامس حيث أطلعهم على أهم الخدمات التأهيلية والطبية التي يقدمها المجمع لخدمة الأطفال المعاقين حركيا والمصاحبة إعاقاتهم بإعاقات نمائية أخرى بالإضافة إلى الخدمات التأهيلية التي يقدمها المجمع للبالغين في مجالات الأطراف الاصطناعية والجبائر والعلاج الطبيعي والوظيفي.


وقد شملت الجولة وحدات المجمع الطبية والتأهيلية وفي ختام الزيارة أشاد الضيوف بالجهود الإنسانية التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية من أجل تأسيس هذا الصرح الإنساني الكبير الذي يخدم أبناء المنطقة الشرقية.

 

جدير بذالذكر

أنه تم البدء في تنفيذ المشروع عام 1422هـ، ويضم عشرة مراكز صحية: مركز جنوب الدمام، الروضة، العزيزية، الخليج، ابن النفيس، اسكان العزيزية، الشويكة، القطيف، البحاري، ورأس تنورة.

يحتوي على مجموعة من العيادات الطبية، العيادة الإستشارية، وعيادة الأسنان، والوحدة السمعية.

ويحتوي على الوحدات التأهيلية، قرابة اثنى عشر وحدة منها النفسية، والتأهيل الهني والبدني، والرياضة المائية، والأطراف الإصطناعية والجبائر، والعلاج المائي.

كما يضم مجموعة من القاعات لعقد الندوات، بالإضافة إلى مراكز الحاسب الآلي.

صور من الزيارة:

* جريدة اليوم، الثلاثاء، 23/2/1428هـ، 13/3/2007م، العدد 12324.