بمشاركة كوكبة من الدعاة

«الشئون الإسلامية بالبحرين» تستعد لإطلاق ملتقى «في حب المصطفى»

الشيخ الصفار في احتفالية المولد النبوي بمأتم السكران«أرشيف»

تستعد وزارة العدل والشئون الإسلامية لإطلاق فعاليات الملتقى الثقافي الثاني «في حب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم» في الفترة 20 إلى 25 مارس الجاري في مناطق مختلفة من محافظات المملكة.

وقال وكيل الشئون الإسلامية الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح: أن هذا الملتقى السنوي يأتي ترجمة صادقة لمحبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتأكيداً لضرورة التعرف على الجوانب المختلفة في شخصيته عليه الصلاة والسلام، سعياً نحو إرساء دعائم تربوية مستمدة من سيرته العطرة.

وأوضح أن فعالية هذا العام ركزت على عنصر القدوة سعياً لجعل هذه الكلمة واقعاً ملموساً في حياتنا قائلاً: «ما أحوج الأمة اليوم إلى الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى سلوكه وأخلاقه، ففي ظل المتغيرات التي تواجه المسلم تصبح العودة إلى القدوة النبوية ضرورة لإعادة صياغة حياته في علاقاته وتعاملاته وتفاعله مع كل مجريات العصر».

وأضاف وكيل الشئون الإسلامية أن الوزارة حرصت على عامل التنويع في برنامج هذه الفعالية بما يتلاءم مع هذه المناسبة. منوهاً إلى أن هذا الملتقى يأتي ضمن استراتيجية الوزارة في تفعيل خطابها المتزن المتسم بالوسطية والاعتدال.

وأشار الدكتور المفتاح إلى أن فعاليات الملتقى ستتناول عدداً من المحاور تجتمع كلها في تأكيد محبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، باعتباره قدوة ارتضاها الله عز وجل للبشرية، إذ قال الله تعالى ﴿لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة.

لافتاً إلى أن البرنامج يستمر مدة ستة أيام متتالية ويحاضر فيه جمع من الدعاة من داخل وخارج المملكة من أبرزهم فضيلة الشيخ نظام يعقوبي، وفضيلة الشيخ عبدالعظيم المهتدي البحراني، والدكتور عمر عبدالكافي، وفضيلة الشيخ وجدي غنيم، وفضيلة الشيخ حميد المبارك، فيما يشارك من المملكة العربية السعودية كل من فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة، وفضيلة الشيخ حسن الصفار، وفضيلة الشيخ سيلمان الجبيلان.

كما ستتخلل فعالية اليوم الأول وصلات إنشادية للمنشد محمد أبو الجود بصحبة فرقة أمواج البحرين.

ودعا وكيل الشئون الإسلامية الجميع من مواطنين ومقيمين للحضور والمشاركة في هذا الملتقى الثقافي الذي يقام للسنة الثانية على التوالي، متمنياً أن تؤتي هذه الفعاليه ثمارها وتلقى صدى واسعاً لدى جميع شرائح المجتمع.

الجدير بالذكر أن برنامج الملتقى الثقافي الثاني يقام تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية، ويشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات منها:

اليوم الأول: الافتتاح الرسمي للملتقى برعاية معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والذي سيقام يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري في فندق الدبلومات.

اليوم الثاني: الأربعاء 21 مارس محاضرة بعنوان «لغة التأثير في خطاب نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم» للدكتور عمر عبدالكافي بمركز أحمد الفاتح الإسلامي.

اليوم الثالث: الخميس 22 مارس محاضرة بعنوان «نبي الألفة والمحبة» لفضيلة الشيخ حسن الصفار بمأتم السكران.

اليوم الرابع: الجمعة 23 مارس ندوة مشتركة بعنوان «هذا هو الحبيب» يشارك فيها كل من فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان وفضيلة الشيخ وجدي غنيم بجامع كانو بمدينة حمد.

اليوم الخامس: السبت 24 مارس محاضرة بعنوان «النبي القائد» لفضيلة الشيخ الدكتور سلمان العودة بمركز أحمد الفاتح الإسلامي.

اليوم السادس: الأحد 25 مارس محاضرة بعنوان «كيف نقتدي بنبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم» لفضيلة الشيخ حميد المبارك بمجلس الشيخ أحمد خلف العصفور.

علماً بأن جميع الفعاليات تبدأ عند الساعة الثامنة مساء.