الشيخ الصفار يدعو القيادات السياسية في مؤتمر القمة العربية للتوجه لمعالجة جراحات التمزق في الأمة

جريدة الرياض القطيف - عرفات الماجد

دعا الشيخ حسن الصفار القيادات السياسية في مؤتمر القمة العربية للتوجه لمعالجة جراحات التمزق في الأمة، مؤكداً أن الظرف الذي تنعقد فيه هذه القمة من أخطر الظروف التي تواجه الأمة العربية والإسلامية حيث أن الجسم العربي والإسلامي مليء بالجراحات من مختلف الأجزاء في فلسطين والعراق ولبنان والسودان والصومال وأفغانستان مؤكداً ان الرسول الأكرم قد حقق أعظم انجاز وحدوي في تاريخ البشرية وسط مجتمع متناحر يعيش الحروب والنزاع لأتفه الأسباب.

وأكد أن القيادات السياسية والدينية في الأمة تتحمل العبء الأكبر من المسؤولية مضيفاً أن مشروع الوحدة لا يتحقق إلا إذا تبنته هذه القيادات وسعت باتجاهه.

وأشار الشيخ الصفار في خطبة الجمعة الرابع من شهر ربيع الأول 1428هـ ( 23مارس 2007م) التي أقيمت في القطيف إلى موضوع الوحدة مبيناً للأمة الإسلامية والعربية ان تحقيق الوحدة يحتاج الى تبن حقيقي من القيادات المسؤولة اما اذا ارتبطت مصالح بعض القيادات السياسية بالتفرقة والتمزق فإن الوحدة لا يمكن أن تتحقق.

وأشاد الشيخ الصفار بالجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة المملكة العربية السعودية في توحيد الصف الفلسطيني حتى تمكن من تحقيق حكومة وحدة وطنية مؤكداً أن آمال الأمة تتطلع الى مؤتمر القمة العربية الذي سينعقد في الرياض عاصمة المملكة موجها رسالته للقيادات السياسية بأن يتوجهوا لمعالجة الجراحات الأخرى في لبنان والعراق والصومال والسودان وأفغانستان، وذلك لأن أي جرح في الأمة لا يبقى في حدوده وإنما سيطال الأمة كلها إذا لم يتم التصدي له.

وأكد أن الأعداء لا يريدون للأمة خيراً، لا للمواطنين، ولا للقيادات، فلا سبيل أمام جبروت الأعداد إلا التسلح بسلاح الوحدة.

ودعا الشيخ الصفار جميع المواطنين لأن يأخذوا دورهم في تقديم آرائهم للمؤتمر وأن يضغطوا باتجاه اتخاذ القرارات الصائبة والتي تحقق للأمة أمنها واستقرارها، ان شاء الله. وفي الخطبة الثانية أوصى الشيخ الصفار جموع المصلين بتقوى الله فهي وصية الأنبياء، وهي طريق الفوز برضا الله سبحانه وتعالى وأشار الى جوانب متفرقة من أحكام صلاة الجمعة وشرائطها باعتبارها تقام لأول مرة في القطيف.

الرياض، الأحد 6 ربيع الأول 1428هـ ـ 25 مارس 2007م، العدد 14153
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابوميثم
[ الدمام - الدمام ]: 28 / 3 / 2007م - 2:25 م
نعم القول قولكم ياشيخنا ياابا محمد وهذا ماعهدناه منكم فديدنكم النصيحة وهمكم اصلاح امر المسلمين وعسى ان يكلل الله جهودكم بتوفيقه على ان طريق الناصحين مليء بعقبات النكران والجحود وهذا التاريخ يزخر بالوان النكران من قبل الناس وخاصه من بعد منهجهم وشط مسيرهم عن طريق اهل البيت والله يوفقكم وينصركم
2
ابو بدر الناصري
[ العراق - البصره ]: 1 / 4 / 2007م - 12:19 ص
السلام عليكم ورحمه الله
اعزكم الله وانتم تطرحوا الاسس والمبادئ الساميه من النصح والاراشادات الفكريه والسياسيه وهذا ما حثت عليه المرجعيه الرشيده فى عراقنا الجريح حيث قام سماحة المرجع الدينى الشيخ اليعقوبي بطرح مشروعنا سياسيه ووطنيه من اجل النهوض بواقع حالنا المرير جدا
لذا نحن دائما مع الحوار والنصح
ويجب عليه ان ندرس سيرة الرسول الاكرم وسيرة المعصومين كيف قاموا بتوعية الامه والسير والتكامل لايجاد الامل الموعود وتحقيق الاطروحه
العادله الكامله بيوم البزوغ الذي هو يوم امل جميع الانبياء والاولياء ويوم ظهور الامام المهدي عليه السلام
لينشر علوم الرسول الاكرم واهل بيته فى ربوع العالم برمتها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اصحاب الحسين ورحمه الله وبركاته