حملة «القطيف الجميلة» الشهر المقبل

المزعل محاضراً في مكتب الشيخ الصفار حول «القطيف الجميلة»

صحيفة اليوم نبيل مهدي ـ القطيف

عقد مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار ندوة حول مشروع «حملة القطيف الجميلة» التي تنضوي تحت رعاية المجلس البلدي بالقيطف، وقد حاضر فيها عضو المجلس البلدي لمحافظة القطيف المهندس عيسى المزعل.

كان ذلك مساء الأربعاء الماضي 16 ربيع الاول 1428هـ. وقد نشرت صحيفة اليوم تقريراً خبرياً عن الندوة تحت عنوان: «تدشين حملة «القطيف الجميلة» الشهر المقبل» هذا نصه:
 
 
أقرت اللجنة العليا في بلدية القطيف موعد تدشين حملة «القطيف الجميلة» الرسمي، حيث ستنطلق الثلاثاء السابع من الشهر القادم في حفل يقام بمركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف تحت رعاية محافظ القطيف عبد الله العثمان وبحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي.

أوضح ذلك عضو المجلس البلدي لمحافظة القطيف رئيس لجنة «القطيف الجميلة» المهندس عيسى المزعل في محاضرة ألقاها بمكتب الشيخ حسن الصفار مساء الأربعاء الماضي، وقال إن الحملة ستستمر لمدة 56 يوماً قابلة للزيادة، وستحمل شعار «النظافة وعي وسلوك»، وستتكلف نصف مليون ريال.

وشدد على ضرورة مشاركة المواطنين في الحملة لإنجاحها، موضحاً أن عدم المشاركة بفعالية سيكون إعلانا لفشل الحملة، وستحفل الحملة بالعديد من الفعاليات منها معارض فنية وفعاليات في المدارس وتنظيف للشوارع والواجهات البحرية وبرامج مسابقات، وقسمت لجنة «القطيف الجميلة» الأسابيع الثمانية على مدن وقرى المحافظة لإقامة الفعاليات فيها.

وخصصت الأسبوع الأول لإقامة الفعاليات للقطيف (مركز المحافظة)، والثاني لجزيرة تاروت، والثالث لسيهات، والرابع لصفوى، أما الخامس فتم تخصيصه لقرى القطيف الجنوبية (التوبي والخويلدية والجارودية وأم الحمام)، والسادس لعنك والجش، والسابع للقديح والعوامية والبحاري، بينما خصص الأسبوع الأخير لكورنيش القطيف.

جريدة اليوم، السبت 19/3/1428هـ الموافق 7/4/2007م، العدد 12349.