الشيخ الصفار مشاركاً في ملتقى «الأخوة الإسلامية» في الكويت

مكتب الشيخ حسن الصفار
الشيخ الصفار في مؤتمر «الأخوة الإسلامية» بالكويت

بدعوة من التحالف الإسلامي الوطني في الكويت شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في ملتقى الأخوة الإسلامية الثالث، الذي انعقد في الكويت بتاريخ 11ـ12 ربيع الثاني 1428هـ الموافق 28ـ29إبريل 2007م، تحت شعار «وحدتنا سبيلنا».

وقدم سماحة الشيخ الصفار ورقة بحث للملتقى تحت عنوان: «منافذ المحاولات الخارجية لإثارة الفتن الطائفية» ألقاها في الجلسة العلمية الثانية لليوم الأول للملتقى.

وقد استمرت أعمال الملتقى ليومي السبت والأحد بالتاريخ المذكور، حيث انعقدت ست جلسات، حضرها حشد كبير من المثقفين والعلماء والمهتمين بالشأن الوطني والإسلامي.

وشارك في الملتقى من المملكة العربية السعودية كل من الدكتور الشيخ محمد الدحيم وهو قاض سابق في منطقة ليث بمكة المكرمة، ومستشار شرعي قانوني وناشط ثقافي، والدكتور محمد الهرفي الكاتب المعروف والأستاذ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ـ فرع الأحساء، والدكتور الشيخ صادق الجبران محامي وناشط حقوقي من الأحساء.

كما شارك من جمهورية مصر العربية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح عضو الإرشاد في مكتب الأخوان المسلمين ورئيس نقابة الأطباء.

ومن لبنان النائب والوزير محمد فنيش، وعضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني، والداعية الإسلامي الدكتور الشيخ فتحي يكن، وفضيلة الشيخ غازي حنينة عضو تجمع العلماء المسلمين.

ومن العراق شارك آية الله الشيخ محمد مهدي الآصفي، والشيخ محمد سعيد النعماني، والشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء الإسلام، والشيخ يوسف الناصري.

ومن الجمهورية الإسلامية الإيرانية شارك آية الله الشيخ واعظ زاده الخراساني، والشيخ محمود محمدي العراقي، ومفتي السنة في منطقة بلوشستان الشيخ عبدالرزاق رهبر.

كما شارك عدد من النواب والشخصيات الكويتية منهم الدكتور ساجد العبدلي، والدكتور الشيخ عجيل النشمي، وهما من الحركة السلفية في الكويت، والنائب الدكتور السيد عدنان السيد عبدالصمد، والنائب محمد البصيري، والوزير السابق الدكتور السيد يوسف الزلزلة، والنائب علي الراشد، والنائب السابق الدكتور عبدالمحسن جمال، والوزير السابق عبدالهادي الصالح، وأمين عام التحالف الإسلامي الوطني الشيخ حسين المعتوق.

وبعد انتهاء المؤتمر استقبل أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشخصيات المشاركة في المؤتمر صباح يوم الاثنين 13 ربيع الآخر 1428هـ ـ 30 إبريل 2007م في قصره العامر، حيث قدموا له الشكر على ضيافة الكويت حكومة وشعباً، وتحدث سموه مشيداً بالملتقى الذي يجمع علماء من كل المذاهب مؤكداً على أهمية الوحدة ونبذ محاولات الفرقة المذهبية.

صور من اللقاء: