برنامج مكافحة سوسة النخيل يستضيف «الصفار»

صحيفة اليوم جعفر تركي - القطيف

استضاف برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالقطيف أمس الأول فضيلة الشيخ حسن الصفار للحديث حول أهمية التوعية بضرر هذه الحشرة .. وذلك ضمن الأنشطة التي ينظمها البرنامج في مختلف قرى المحافظة هذه الفترة.

ورحب مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية سعد المقبل في كلمة تقديمية ألقاها بالشيخ الصفار وشكره على الاستجابة والحضور.

واستمع الصفار من مدير البرنامج المهندس علي السيهاتي إلى نبذة عن سوسة النخيل الحمراء, وجهود وزارة الزراعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء, بالإضافة إلى وضع الإصابة بسوسة النخيل في المحافظة .

وتحدث الصفار عن أهمية التوعية ودور المزارعين في مكافحة الحشرة .. ودعا جميع الحضور الذين كانوا من العاملين في البرنامج إلى العمل بنية خالصة لخدمة الوطن والمواطن وحماية البلد من هذه الآفة الخطيرة, كما أشار إلى ضرورة عدم التهاون في أداء المهام المناطة بالموظفين وأدائها على أكمل وجه وعدم التعذر بأي عذر كان ، بعدها جاءت فترة للمناقشة العامة استعرض فيها العمال مشاكلهم والتي من أهمها مشكلة عدم الترسيم والتي وعد المقبل فيها الحضور بسرعة إيجاد حل للمشكلة من خلال مناقشتها مع الجهات ذات العلاقة.

صحيفة اليوم، الثلاثاء 1428-05-19هـ الموافق 2007-06-05م