الشيخ الصفار مؤبناً المرجع الديني الشيخ اللنكراني

بمناسبة وفاة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني رحمه الله، أصدر سماحة الشيخ حسن الصفار هذا البيان:

 

وبشر الصابرین

بعد عمر حافل بالعطاء العلمي، والجهاد الديني، انتقل إلى رحمة الله تعالى وحلّ بساحة عفوه ومغفرته المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني (1350ـ 1428هـ) رضوان الله تعالى عليه.

لقد كان رحمه الله من فرسان التحقيق والتدقيق في علمي الفقه والأصول، كما تشهد بذلك مجالس دروسه الحاشدة بالفضلاء والطلاب، وكتب أبحاثه العلمية التي صدر منها عشرات المجلدات.

وكان من رجالات النهضة الإسلامية المباركة في إيران، حيث وقف إلى جانب أستاذه الإمام الخميني رحمه الله. وقد أصبح من كبار مراجع التقليد البارزين، وأسس الكثير من المؤسسات العلمية الدينية في أنحاء إيران وأفغانستان وروسيا، وأنشأ أخيراً حوزة «فقه الأئمة الأطهار» في منطقة السيدة زينب بسورية.

وفقده اليوم خسارة كبرى للساحة الدينية والحوزات العلمية.

وإنني بهذه المناسبة الأليمة أتقدم بخالص العزاء للمراجع العظام والعلماء الأعلام ولأسرته وذويه الكرام، وخاصة نجله الأستاذ المحقق حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد جواد الفاضل اللنكراني حفظه الله ورعاه، وإلى جميع أهل الإيمان.

أسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع الرحمة وأن يحشره مع النبي وآله الأطهار الذين صرف عمره الشريف في خدمة علومهم ومعارفهم، وفي رعاية محبيهم وأتباعهم.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

حسن موسى الصفار

1 جمادى الآخرة 1428هـ
16/6/2007م

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد سعيد
[ القطيف ]: 17 / 6 / 2007م - 11:50 ص
اللهم ارحم واغفر لسماحة الشيخ واسكنه الفسيح من جنتك ، وعرف بينه وبين محمد وآله ، ورحم الله من يقرأ لروحه الفاتحة