الشيخ الصفار مؤبناً الشيخ سعد أبو السعود: كان أملاً واعداً لخدمة الدين والمجتمع

مكتب الشيخ حسن الصفار

ألقى سماحة الشيخ حسن الصفار كلمة تأبينية على جنازة فضيلة الشيخ سعد أبو السعود بعد الصلاة عليه في مقبرة القطيف، حيث شيع الفقيد الفاضل عصر اليوم الأربعاء 5جمادى الآخرة 1428هـ في حشد كبير من المواطنين من مختلف أنحاء محافظة القطيف وفي مقدمتهم العلماء وطلاب العلوم الدينية.

وقال سماحة الشيخ الصفار في كلمته التأبينية: إن هناك من إذا مات تحسّرت وأصيبت به عائلته فقط، وهناك من يتحسر المجتمع كله على موته، ويشعر بالمصيبة لفقده. والفقيد الغالي الذي تشيعه القطيف اليوم يشعر مجتمعه كله بالحزن والحسرة لفقده. فقد كان أملاً واعداً لخدمة الدين والمجتمع، فهو قد نهل من علوم الدين بجدّ وذكاء وعشق المعرفة والعلم، وتوفر على أخلاق عالية، حيث كان يحترم الجميع، وينفتح على الجميع، والميزة الهامة في شخصيته أنه كان يحمل هموم مجتمعه، ويتصدى لقضاء حوائج الناس وحلّ مشاكلهم.

أضاف الشيخ الصفار: ولا غرو في ذلك فهو ابن عائلة كريمة عريقة (عائلة أبو السعود) التي أنجبت عدداً من الزعامات الاجتماعية الوطنية.

ودعا في نهاية كلمته للفقيد الغالي بالرحمة والمغفرة، مقدماً التعازي لولديه العزيزين وإخوته الكرام وأسرته الكريمة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
غريبي مراد عبد الملك
[ الجزائر ]: 21 / 6 / 2007م - 7:55 م
بسم الله الرحمن الرحيم
"إنا لله و إنا إليه راجعون"
عظم الله اجوركم إخواننا بالقطيف و ألهمكم الله الصبر و ثبت أجوركم بهذا المصاب و خاصة عائلة الفقيد رحمة الله عليه و بركاته ... الحق أنني لا اعرفه شخصيا لكني ارتحت لسماحته رحمه الله من خلال وجهه المنير و البشوش فحقا سماهم في وجوههم ، و تحسرت حتى قول الشخ الصفار حفظه الله و رعاه لأنني لم أعرف المرحوم المؤمن الفاضل الشيخ سعد أبو السعود ، و ما عساني إلا الدعاء بأن يجمعنا الله به و بكل الصالحين من عباده في الآخرة و مع الطيبين الأطهار عليهم السلام ...
السلام عليك أخي المؤمن الشيخ الفاضل سعد أبو السعود ورحمة الله و بركاته ...و الحمد لله رب العالمين
2
محمد عبدالله المقرب
[ المملكة العربية السعودية - الاحساء- قرية البطالية ]: 23 / 6 / 2007م - 4:02 ص
إن لله وإنا اليه راجعون
بمزيد من الحزن والأسى ننعى الفقيد السعيد ونبعث تعازينا لاسرته ولكافة علماء القطيف سائلين من المولى العلي القدير ان يخلف على المجتمع بامثاله ويسدد علمائنا الاحياء لخدمة الدين والوطن بتميز واستمرار إنه سميع مجيب ورحم الله من قرأ الفاتحة له ولكافة علمائنا الأبرار ولجميع الأموات من المسلمين تسبقها الصلوات على محمد وآل محمد الغر الميامين