الشيخ الصفار يشارك في تكريم المتفوقين من القطيف

مكتب الشيخ حسن الصفار
الشيخ الصفار مشاركاُ في تكريم المتفوقين

شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في مهرجان «مانحة الضياء» الذي أقامته لجنة الإمام الحسن بمحافظة القطيف، مساء الأربعاء الماضي(*) بمناسبة ميلاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء ، وتكريماً لعدد من خريجي المرحلة الثانوية للعام الحالي، بحضور جمع من الأهالي والأعيان وعلماء دين.

حيث تم تكريم المتفوقين الحاصلين على نسبة 98% فما فوق، من الطلاب وتكريم الطالبات الأوائل من أعلى عشر مجاميع على مستوى المملكة.

وقد تنوعت فقرات الحفل، الذي تضمنت مشاركة إنشادية لفرقة الإمام الحسن بقصيدة «همزة وصل»، ومشاركة للمنشد محمد جميعان بمجموعة من الأهازيج والمواويل الشعبية.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ علي آل حماد، ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الأستاذ لقمان العباس. كما ألقى الأستاذ عبدالعلي آل كرم كلمة أولياء الأمور.

وقد كان للشيخ الصفار كلمة توجيهية قال فيها: "نجتمع هذه الليلة لتبادل التهاني والتبريكات أولاً للولادة المباركة للسيدة فاطمة الزهراء ، وثانياً للاحتفاء بكوكبة من أبناءنا المتفوقين الذين جدوا واجتهدوا فحصدوا نتائج هذا التفوق، فمن ينتمي لمدرسة التفوق ينبغي عليه أن يحقق التفوق، ومن ينتمي لمدرسة الزهراء وأئمة أهل البيت والذين كان كل واحد منهم أعلم أهل زمانه، فإن هذا يحمل أتباعهم مسؤولية أن يكونوا في مستوى المدرسة التي ينتمون لها".

وأضاف الصفار "إن مختلف جامعات العالم يفخروا بأن يكون الطالب المتفوق خريج جامعاتهم كما وأن الطالب المتفوق يفخر بأن يكون طالباً منتمياً لتلك الجامعات، فينبغي على كل فرد ينتمي لمدرسة الفضل والعلم أن يجد وأن يكون من المتفوقين حتى ينعكس ذلك على حياتنا جميعاً".

وقال الصفار "أن من خصائص السيدة فاطمة الزهراء أنها أنجبت تلك النماذج المتفوقة في عالم الإنسانية، فقد أنجبت حسناً وحسيناً وزينب وأم كلثوم. فعليكم أيها الطلاب المتفوقون أن تكونوا قدوة لبقية الطلاب حتى يصلوا إلى مثل هذه المستويات الراقية".

وفي ختام كلمته قدم الشيخ الصفار شكره وتقديره للجنة الإمام الحسن على مبادرتها "الرائعة" لقيامها بهذا التكريم.

صور من الحفل:

(*) الأربعاء 19/6/1428هـ ـ 4/7/2007م.