الشيخ الصفار يستقبل «نزاركو» بطل دورة كافل اليتيم بتاروت

شبكة راصد الإخبارية جعفر الصفار

استقبل الشيخ حسن الصفار في مكتبه بالقطيف مساء السبت الفريق - نزاركوا - الفائز بكأس المرحوم عبد الله الدبل ضمن مهرجان كافل اليتيم الثاني عشر بجزيرة تاروت.

وضم الفريق الزائر الرئيس علي الكرانات والكابتن السيد نزار الهاشم ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد الدهان وأعضاء اللجنة السيد هاشم الدرويش وعلي سالم وعلي العقيلي وعبد المنعم الرامس.

وألقى الشيخ الصفار كلمة استهلها بمباركته لهم بالفوز كما قدم لهم التهاني بميلاد الإمام علي .

بعد ذلك تحدث الصفار عن "الرياضة وأثرها على الجسم والعقل فكلما كان جسم الإنسان صحيحا كان عوناً لسلامة عقله والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف".

وأضاف الصفار "ان فوزكم دليل على قوة أجسامكم وإرادتكم ومهارتكم مضافاً إلى ذلك ارتباط هذا الفوز بمشروع خيري تستحقون الشكر والثناء عليه".

وأكد الصفار "أن للإنسان وخصوصا الشاب مباريات كثيرة لابد أن يسعى بكل ما يملك من جهد لكي يفوز فيها ومن هذه المباريات المباراة التي تحدث بين العقل والهوى فلكي يحضى بنعيم الدنيا والآخرة لابد أن يرجح العقل على الهوى, وهذا النوع من الرياضة قد يطلق عليه المصطلح السائد الرياضة الروحية".

وحث الشيخ الصفار الحضور من فئة الشباب على "المواصلة في التعلم والدراسة وألا يكتفوا بالنجاح فقط بل عليهم أن يكونون من المتفوقين في دراستهم وتحصيلهم العلمي".

اختتام البطولة:

يذكر بأن البطولة المقامة على ملاعب فريقي المنار والاولمبي اختتمت فعالياتها يوم الخميس ويعود ريعها لصالح الأيتام تحت إشراف اللجنة الرياضية بجزيرة تاروت بهدف مساهمة الشباب الرياضي وإشراكهم في العمل الخيري.

وشارك في الدورة الرياضية التي تعقد للسنة الثانية عشر على التوالي أربع وعشرين فريقاً من مختلف فرق المنطقة، واستمرت على مدى شهر كامل، وأضيف لها في هذا الموسم ولأول مرة مباريات في كرة اليد الشاطئية على كأس المرحوم عبد الله المطرود ضم الكثير من فرق المحافظة.

وقد تمكن فريق نزاركو من بلدة الربيعية من الفوز على فريق النحت من بلدة سنابس في المباراة الختامية لكرة القدم بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف.

يذكر ان حارس فريق نزاركو هاني آل حسين حصل على أفضل لاعب في الدورة فيما حصل زميله حبيب الدليلي على جائزة أفضل لاعب في الدورة والهداف، وحصل فريق نيجريا على الفريق المثالي.

وحضر المباراة النهائية الشيخ فوزي السيف، وعدد من الناشطين الاجتماعيين وثلة من الرياضيين البارزين يتقدمهم رئيس لجنة الحكام في المنطقة الشرقية الأستاذ ميرزا يوسف، والحكم الدولي عمر المهنا، وأعضاء مجلس إدارة نادي الخليج بسيهات، وإدارة دورة سنابل الخير بسيهات، وأعضاء لجنة دورة القطيف الخيرية، وأعضاء لجنة القديح الرياضية، وبعض من رؤساء الأندية الرياضية والجمعيات الخيرية في المنطقة.

وتضم اللجنة الفنية للدورة نخبة من ابرز الكفاءات في المنطقة يتقدمهم محمد الدهان والسيد هاشم الدرويش وعلي مهدي العقيلي وعلي سالم وعبد المنعم الرامس وحسين الجيراني ومحمد العبندي.

وقدمت اللجنة المنظمة للدورة "جزيل الشكر والتقدير للمدير العام لمستوصف طب الهادي بسنابس الأستاذ سعيد الخباز لرعايته الكريمة لمهرجان كافل اليتيم 12الرياضي".

كما انه تم التوقيع والإعلان عن رعاية مستوصف طب الهادي للدورة القادمة بحضور الأستاذ الخباز في نهاية المباراة الختامية.

صور من البطولة: