«علوم القرآن» تقيم حفلاً لافتتاح نظام الدبلوم

صحيفة اليوم

نشرت جريدة اليوم في عددها (12447) الصادر يوم السبت 29 جمادي الثانية 1428هـ الموافق 14 يوليو 2007 خبراً عن حفل افتتاح نظام دبلوم علوم القرآن في مؤسسة علوم القرآن الكريم التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية وجاء الخبر كما يلي:

نبيل مهدي – القطيف – جريدة اليوم

أقامت مؤسسة علوم القرآن الكريم بجمعية أم الحمام مؤخرا حفلا بمناسبة افتتاح نظام دبلوم علوم القرآن الكريم وتكريم المعلمين والقراء والحفظة في المؤسسة.

وتميزت فقرات الحفل بعدد من القراءات الفردية والجماعية، كما شمل الحفل كلمة المشاركين في دورات الكبار، إلى جانب لقاء وحوار مفتوح مع الشيخ حسن الصفار والمشرف العام على برنامج الدبلوم محمد الشبيب.

وقال الشيخ الصفار في مجمل حديثه إنه يأمل في توحيد اللجان القرآنية، بأن تكون هناك لجنة مركزية في محافظة القطيف كي يكون العمل أكثر أثرا وتنظيما، في خطوة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب الراغبين في النهل من علوم القرآن الكريم.

وتم في ختام الحفل تكريم المعلمين والإداريين المتميزين في المؤسسة والطلاب المتفوقين، إضافة إلى الملتحقين بدورة التجويد التمهيدية للكبار.

يذكر أن المؤسسة تمنح شهادة دبلوم علوم القرآن الكريم بعد سنتين من الدراسة، كما تمنح المؤسسة جهاز كمبيوتر محمول للمعلمين، ومكافأة خمسة آلاف ريال وموسوعة تفسير وجهاز البيان لحفظ وتجويد القرآن للطلاب الأوائل، ويستطيع الطلاب من عمر 11 حتى 15 سنة الالتحاق بالدبلوم. (انتهى خبر من جريدة اليوم)

وفيما يلي نص الحوار القرآني الذي أجراه المشرف العام على برنامج الدبلوم الأستاذ محمد الشبيب مع سماحة الشيخ حسن الصفار، ضمن برنامج الحفل في قاعة الهدى بجمعية أم الحمام الخيرية، بتاريخ 26 جمادى الآخرة 1428هـ الموافق 12/7/2007م.

«الحوار القرآني مع سماحة الشيخ حسن موسى الصفار حفظه الله»

صور من الحفل:

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مهدي احمد الخياط
[ المملكة العربية السعودية السعودية - القطيف ]: 6 / 8 / 2007م - 4:28 ص
بارك الله لكم في هذه المشاريع الخيرا
واتمنى ان تكون هذه الدورات للجميع الصغار والكبار حيث يوجد بين الكبار من لايستطيع قراءة القران الكريم بالشكل الصحيح كما اتمنى ان تكون هذه الدورات في جيع مناطق القطيف