الشيخ الصفار يشارك في الملتقى الفكري العالمي الثاني لعلماء الشيعة والسنة في طهران

مكتب الشيخ حسن الصفار
مشاركة الشيخ الصفار في الملتقى الفكري العالمي الثاني لعلماء الشيعة والسنة، الذي انعقد بتاريخ 11-12 شوال 1428هـ في العاصمة الإيرانية طهران.

بدعوة من رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الملتقى الفكري العالمي الثاني لعلماء الشيعة والسنة, والذي انعقد بتاريخ 11-12 شوال 1428هـ الموافق 23-24/10/2007م في العاصمة الإيرانية طهران.

وقد شارك الشيخ الصفار في رئاسة الجلسة الثالثة للملتقى، كما قدم بحثه حول «إحياء التضامن الإسلامي»، ونشرته مجلة الوحدة الصادرة من الرابطة في عددها الخاص بالملتقى.

وقد ضم الملتقى عدداً من الشخصيات الإسلامية البارزة كالسيد الصادق المهدي من السودان، والسيد برهان الدين رباني وآية الله الشيخ آصف محسني من أفغانستان، والدكتور السيد إبراهيم الجعفري والدكتور عبد اللطيف الهميم من العراق، والمستشار توفيق علي وهبة والأستاذ فهمي هويدي من مصر، والدكتور الشيخ وهبة الزحيلي من سورية، والدكتور زهير المحميد من الكويت وغيرهم من الشخصيات الإسلامية المهتمة بموضوع التقريب والوحدة الإسلامية.

كما شارك في الملتقى من المسئولين الإيرانيين رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور حداد عادل، ووزير الخارجية منوشهر متكي، وآية الله الشيخ محمد علي التسخيري، وآية الله الشيخ محمد واعظ زاده الخراساني، والسيد مولوي نذير أحمد سلامي من كبار علماء السنة في ايران.

وقد حرص سماحة الشيخ الصفار على لقاء اغلب الشخصيات المشاركة، والتقى سماحته سماحة السيد محمد الخاتمي رئيس مركز حوار الحضارات والرئيس السابق للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث زاره في مكتبه بطهران. كما زار مدينة قم المقدسة والتقى بعدد من المراجع والعلماء الفضلاء، وتشرّف بزيارة مرقد الإمام علي بن موسى الرضا في مشهد والتقى فيها بعدد من العلماء الأفاضل.

صور من المشاركة:

اثناء مشاركته في رئاسة الجلسة الثالثة للملتقىمع السيد إبراهيم الجعفريمع سماحة المرجع آ’ية الله العظمى السيد صادق الشيرازيمع سماحة المرجع آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازيمع سماحة المرجع آية الله العظمى الشيخ يوسف الصانعيمع سماحة المرجع آية الله العظمى الشيخ حسين على المنتظريمع سماحة آية الله المحقق الشيخ آصف محسنيمع سماحة المرجع آية الله العظمى الشيخ جعفر السبحانيمع سماحة السيد محمد الخاتميمع سماحة العلامة السيد جواد الشهرستانيمع السيد برهاني الدين رباني