الشيخ الصفار يستقبل وفد جمعية المرسم الحسيني

نشرت جريدة الوسط الصادرة في مملكة البحرين في العدد 2001 الخميس 28 فبراير 2008   الموافق 21 صفر 1429 هـ خبرا بعنوان: (تزامناً مع ذكرى الأربعين المرسم الحسيني ينقل تجربته للمنطقة الشرقية)، أشارت فيه الى زيارة وفد من جمعية المرسم الحسيني للفنون الإسلامية مساء الثلاثاء لمنطقة القطيف بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت الصحيفة أن زيارة الوفد المكوّن من ثلاثة أعضاء بمجلس إدارة الجمعية، وخمسة فنانين، جاءت للمشاركة في الإعلان عن مولد جمعية جديدة إلى جانب ثمانية فنانين سعوديين، وذلك تزامناً مع ذكرى الأربعين.

كما أشارت الصحيفة الى زيارة الوفد لسماحة الشيخ الصفار في مقر إقامته:

وقد رحّب الشيخ الصفار بالوفد، وأشار إلى متابعته لأخبار ونشاطات المرسم، وأعرب عن أمنيته بزيارة الجمعية في أقرب فرصة للإطلاع المباشر على برامجها، داعياً إلى تطوير العمل وعدم التركيز على جانب المأساة بل التوسع في طرح مفاهيم كربلاء الإنسانية، من عطاء وتسامح وقيم الحب والخير.

وأشاد الصفار بتاريخ البحرين الثقافي، وريادتها في مجال العلم والأدب والشعر والفقه، حيث خرّجت الكثير من الفقهاء والعلماء والأدباء، مسجّلاً في الوقت ذاته تراجعاً في هذا المجال، حيث لم يبرز في الآونة الأخيرة غير محدودة.
وفي ختام اللقاء، أهدى الوفد البحريني الشيخ الصفار لوحة من رسم الفنان إسماعيل نوروز.

كما شارك الوفد الزائر بعض افراد المرسم الحسيني القطيفي يتقدمهم الفنان عبدالعظيم الضامن، وبرفقته الفنانيين التشكيليين: عبد الخالق اسماعيل، وعقيل حكروه، وسعيد الجيراني وعبد الله عمران.

صور من الزيارة: