الشيخ الصفار يحذر من عودة الوصاية الأجنبية بسبب الحكام المستبدين

شبكة راصد الإخبارية

قال الشيخ حسن الصفار أن الأمة الاسلامية تعيش اليوم خطر اعادة الوصاية الأجنبية المباشرة عليها بسبب الحكومات الاستبدادية التي أذاقت شعوبها الويلات.

وذكر الشيخ الصفار ان شعوب المنطقة حاربت الاستعمار المباشر فيما مضى فتحررت ظاهرا لكن بقي المستعمرون يحكمون من خلف الستار واليوم تعيش مرحلة أخطر تنذر بعودة الوصاية العسكرية المباشرة على بلاد المسلمين.

وأرجع الصفار خلال خطبة الجمعة خطر تجدد الوصاية للحكام المستبدين الذين يتشبثون بحكمهم حتى لو أبادوا شعوبهم التي ترفضهم.

ودعا الى وقف نزيف الدماء ورحيل الحكام المستبدين وأن يكتفوا بالسنوات التي أخذوا فيها ما شاءوا من خيرات الشعوبعلى حد تعبيره.

واضاف بأن "الأكثر ايلاما أن الشعوب التي كانت تناضل حتى تطرد الأجنبي المحتل... باتت اليوم تستغيث بالقوى الأجنبية بعد أن ذاقت الويلات من حكامها المستبدين".

وتابع بأن القوى الأجنبية مستعدة مجددا لانتهاز فرصة التدخل المباشر في شئون البلاد الاسلامية ضاربا المثل بأفغانستان والعراق وليبيا.

وقال الصفار ان من أهم أسباب الهيمنة الاستعمارية على المنطقة هو انفصال الحكومات عن شعوبها واستقوائها بالمحتل الأجنبي ضد مواطنيها.

وأضاف بأن المستعمرين حكموا البلاد الاسلامية من خلف الستار لأن حكام البلاد لم يكونوا وثيقي الصلة بشعوبهم ولم يكونوا يحملون روح العزة والكرامة.

ومضى يقول "اذا أرادت الأمة العيش عزيزة مكرمة أن تسلك طريق الوحدة والتآلف والعمل البناء والتضحية والعطاء".

13/6/2011م