ملتقى الإعلاميين بالقطيف يكرم إعلاميي وإعلاميات المنطقة الشرقية

شبكة راصد الإخبارية جعفر الصفار، تصوير: احمد عاشور
الباحث الشيوخ يسلم درعا تكريميا للكاتب الصحفي سلمان العيد ويتوسطهما الكاتب عبدالله عبدالباقي
الباحث الشيوخ يسلم درعا تكريميا للكاتب الصحفي سلمان العيد ويتوسطهما الكاتب عبدالله عبدالباقي

أقام ملتقى الإعلاميين في محافظة القطيف مهرجان تكريم لـ 34 إعلامي وإعلامية في محافظة القطيف مساء أمس «الأربعاء»، وذلك خلال حفل تكريم الإعلاميين الأول وسط حضور إعلامي لافت من كافة الجهات الرسمية والإعلامية المختلفة، وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال وعشرات الصحافيين من مختلف مناطق المنطقة الشرقية.

ودعا الشيخ حسن الصفار في كلمة ألقاها في المهرجان التكريم إلى أهمية التركيز على تعزيز مبدأ الشفافية ونصرة الحق، وعدم السماح بالظلم وانتهاك القانون الذي يقف مع المواطن، وشدد الصفار على أن مهمة الصحافي كشف الحقيقة، موجها حديثة للإعلاميين الذين حضروا الحفل، وقال: "إنكم على علم بأهمية دوركم والمسؤولية الملقاة على عاتقكم، فالقلم مسؤولية".

ولم يقتصر التكريم على العاملين في المؤسسات الصحفية، بل كُرم الناطقون الإعلاميون في بعض الدوائر الحكومية، مثل الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العميد محمد الغامدي، والناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، والناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري، والناطق الإعلامي باسم صحة الشرقية سامي السليمان، ومدير الدفاع المدني في محافظة القطيف العميد شديد الدوسري، ومدير مرور محافظة القطيف «سابقا» العقيد متعب بن قويد.

وقال الزميل منير النمر في كلمة "ملتقى الإعلاميين" إننا نتطلع من خلال الملتقى إلى وجود مظلة إعلامية تجمع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في المنطقة، حاملين شعار رؤية إعلامية بعيون شبابية، ونهدف إلى تفعيل التواصل بين الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية المختلفة في المنطقة، ونشر ثقافة الإعلام في المجتمع وإبراز أهميتها للناس، وتدريب كوادر إعلامية جديدة لتنخرط في مجال الأعلام بكل أشكاله المعروفة لتقدم خدمة لوطننا الحبيب.

من جهته، قال رجل الأعمال الشيخ عبداللطيف النمر في كلمة الداعمين: "إن على رجال الأعمال دعم مثل هذه المشاريع التي تخدم المجتمع"، مشيرا إلى أن الصحافة تعين المسؤول على الوقوف على الأخطاء، ومن ثم تداركها".

أما الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، فشدد على أن حفل التكريم مليء بالكفاءات الإعلامية التي تخدم وطنها في الصحافة، مضيفا "إن هذه الليلة تثبت أن المنطقة الشرقية مليئة بالكفاءات الإعلامية، وهو تجمع فريد من نوعه".

وقدم الناطق باسم حرس الحدود العميد محمد الغامدي شكره للقائمين على حفل التكريم، متمنيا لهم دوام التوفيق، مؤكدا على أهمية الشراكة الفاعلة مع مختلف وسائل الإعلام التي بذلت دورا متميزا في تغطية ونشر الفعاليات إعلاميا وكان لها الأثر الإيجابي في رسم الصورة الحقيقة.

يشار إلى أن الحفل شهد تكريم الصحافيين الميدانيين التابعين للصحف، وهم جعفر الصفار، جعفر تركي، أحمد المسري، ليلى المزعل «اليوم»، منير النمر، هيثم حبيب «الرياض»، ماجد الشبركة، سلمان العيد «الوطن»، محمد المرزوق، محمد الداؤود، شادن الحايك، ياسمين الفردان «الحياة»، زينه علي «شمس»، هبة الزاهر، محمد التاروتي «عكاظ»، احمد الدمستاني «المدينة».

13/8/2011م