الشيخ الصفار يفتتح معرض «زيان القران» في مهرجان الدوخلة

جهينة الإخبارية ضياء المعلم - سنابس

أفتتح الشيخ حسن الصفار مساء السبت معرض «زيان القرآن» المخصص للتراث القرآني ضمن فعاليات مهرجان الدوخلة الثامن المقام على شاطئ بلدة سنابس في جزيرة تاروت..

المعرض أحتوى على مخطوطات ومقتنيات إسلامية نادرة وجزء من أستار الكعبة المشرفة والمحفوفة بخيوط الذهب كما وجدت نسخ متنوعة من القرآن الكريم تنوعت بين التاريخية وغيرها المترجم لجل لغات العالم.

وأعتبر المدير التنفيذي للمهرجان والمشرف على المعرض سعيد ال طلاق بأن المعرض أحد مفاجأت الدوخلة لزوارها هذا العام، مؤكداً أنه شخصياً قد ساهم فيما يقارب الخمس سنوات لجمع بعض مقتنيات المعرض، وبمشاركة المهتمين بالمخطوطات خرجنا بهذه النتائج.

واضاف ال طلاق ان معرض القرآن الكريم احتوى على مخطوطات احدثها يعود لمئة وخمسين سنة، مشيرا الى انه جمع خلال السنوات الخمس الماضية، كل ما له صلة في القرآن الكريم، وشرع في إعداد برنامج متكامل.

وتابع: أصبح لدينا 26 مخطوطاً قرآنياً، موزعة على مساحة 800 متر، إضافة إلى قبة مسجد ومحراب، وباب قديم، نحتت عليها آيات قرآنية، وأيضاً نماذج لكسوة الكعبة، إضافة إلى الصوتيات والتكنولوجيا التي خدمت في نشر القرآن الكريم، وأيضاً 32 مصحفاً مترجماً من إنتاج مطبعة الملك فهد، ومصاحف مطبوعة حديثة.

وأشار ال طلاق الى توسع العمل على معرض القران الكريم الذي يحتوي مخطوطات فريدة من نوعها وذات تاريخ عريق ومميز يعود تاريخ بعضها لمئات من السنين.