العلامة فضل الله في ضيافة الشيخ الصفار

جهينة الإخبارية


استقبل الشيخ حسن الصفار بمكتبه عصر الخميس (1 جمادى الاخرة 1434هـ الموافق 11 أبريل 2013م) العلامة السيد علي فضل الله الذي يزور المنطقة بغرض أداء واجب العزاء في الراحل آية الله الشيخ عبد الهادي الفضلي.

وبعد كلمة ترحيبية القاها الشيخ الصفار بحضور نخبة من المثقفين وعلماء المنطقة القى السيد فضل الله كلمة شكر فيها الشيخ الصفار وتناول فيها جانبا من أوضاع المنطقة.

وأشار العلامة فضل الله في كلمته إلى الظروف الحساسة التي تعيشها المنطقة مشيرا إلى تزايد الحاجة إلى نهج الانفتاح والاعتدال الذي عدّ الشيخ الصفار أحد رواده.

وأضاف سماحته أن سيرة أهل البيت تشدد باستمرار على نهج التعايش والانفتاح مع الآخرين لخدمة قضايا الأمة والنأي عن التقوقع على الذات أو النزاع والتقاطع.

وأكد فضل الله على ضرورة التمسك بالوحدة الإسلامية ولم الشمل خصوصا في ظل الاستقطاب الطائفي الذي تشهده المنطقة على المستوى الإقليمي.

زيارة العلامة فضل الله وهو نجل المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله للمنطقة تأتي بغرض أداء واجب العزاء في آية الله الراحل الشيخ عبد الهادي الفضلي.

ورافق السيد فضل الله العلامة الشيخ علي حلاوي والعلامة الشيخ حسين الخشن في اللقاء الذي جمع كذلك حشدا من علماء ومثقفي المنطقة.

وكان مكتب الشيخ الصفار شهد خلال اليومين الماضيين حركة كثيفة لوفود وشخصيات علمائية بارزة حضرت للقاء الشيخ الصفار فور عودته من العاصمة الرياض بعد غياب دام نحو عشرة أيام.