الشيخ الصفار مرحباً بمنتدى "كلنا للوطن": الوطن لكلنا

مكتب الشيخ حسن الصفار

في حضور حاشد من المثقفين ورجال الأعمال استقبل الشيخ حسن الصفار في مكتبه  مساء يوم الجمعة 10 رمضان 1434هـ الموافق 19 يوليو 2013م الدكتور عبدالعزيز بن تركي العطيشان عضو مجلس الشورى والراعي لمنتدى "كلنا للوطن" الذي أطلقه الدكتور السيد عبدالعزيز الحسن.

وقد رحب الشيخ الصفار بالدكتور العطيشان مشيداً باهتمامه بالوحدة الوطنية، وتأكيد التواصل بين شرائح المواطنين، على مختلف مناطقهم ومذاهبهم وتوجهاتهم.

وأكدّ الشيخ الصفار على أهمية شعار المنتدى "كلنا للوطن" بأن يخلص المواطن لخدمة وطنه ورعاية مصالحه وحفظ أمنه واستقراره.

مشيراً إلى أن الوجه الآخر لهذا الشعار هو "الوطن لكلنا" بأن ينعم المواطنون جميعهم بخيرات وطنهم دون اقصاء أو تمييز، فالجميع شركاء في الوطن يتساوون في الحقوق والواجبات.

وتحدث الشيخ الصفار عن الحاجة إلى المبادرات الكثيرة والجادّة على المستوى الوطني، لمواجهة الفتن الطائفية التي تعصف بالمنطقة العربية، من أجل تمزيق شعوبها ، وهدر إمكاناتها في الصراعات والنزاعات الداخلية، لتقسيم المقسّم من بلاد المسلمين.

بدوره شكر الضيف سعادة الدكتور عبدالعزيز بن تركي العطيشان لسماحة الشيخ حسن الصفار حسن استقباله وضيافته، كما شكر الحاضرين لحفاوتهم، مشيراً إلى أنه سبق له زيارة الشيخ الصفار قبل ثمان سنوات، وأنه قرأ كتبه في التنوع التعايش والتعددية والحرية، مبدياً اعجابه بما تضمنته من أفكار واطروحات وحدوية رائعة.

وأشار الدكتور العطيشان إلى ما تعيشه دول أخرى تحيط بنا من فتن واضطرابات افقدتهم أمنهم واستقرارهم، ومكنت الأعداء من النفوذ إلى بلادهم، وأن علينا أن نعمل لتحصين بلادنا من هذه الفتن والأخطار.

وتحدث عن تجربة الأمريكيين في تجاوز الحالة العنصرية وكذلك جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن ذلك لم يتحقق بين عشية وضحاها وإنما احتاج لمسيرة طويلة. مبدياً أمله وتفاؤله في قدرة بلادنا بقيادتها الحكيمة وشعبها المعطاء على تجاوز الأخطاء والثغرات، ومواصلة السير على طريق التنمية والتطور، مركّزاً على أولوية العمل على اصدار قانون لتجريم الاساءة والتحريض على الكراهية بين المواطنين، وأنه تلقى تشجيعاً من الجهات العليا في البلاد ومن أمارة المنطقة الشرقية لطرح المبادرة في التواصل وتعزيز الوحدة الوطنية.

مطالباً الجميع بالتكاتف وتأكيد الولاء الوطني، وعدم الاصغاء إلى دعاة الفتن والتفرقة والمحرضين على الكراهية والبغضاء,

وشرح الدكتور السيد عبدالعزيز الحسن الذي أطلق حملة منتدى "كلنا للوطن" قبل شهور، منطلقات المنتدى والأهداف التي يسعى إليها في تنمية الوعي الوطني، وتكثيف مبادرات التواصل بين أطياف المواطنين.

وقد شارك عدد من الحاضرين بمداخلات تصب في سياق الترحيب بالمبادرة، وتوجيهها نحو المسار العملي، لمعالجة مشاكل التفرقة والتمييز التي يعاني منها المواطنون على اساس طائفي أو مناطقي أو قبلي.

وكان من المداخلين الأستاذ فؤاد نصر الله والدكتور عبدالعزيز الحميدي والحاج عبدرب الرسول شهاب والمهندس نبيه البراهيم والأستاذ علي العباس.