الشيخ الصفار: لم تكتشف بعد كل اسرار شخصية الإمام علي (ع)

مكتب الشيخ حسن الصفار

أقامت لجان الولاية الإسلامية ببلدة أم الحمام بالتعاون مع لجنة التمثيل وست فرق من المنطقة، مهرجان «الولاية الإنشادي» الأول بصالة الكعيبي احتفاء بذكرى عيد الغدير مساء الجمعة20 ذو الحجة 1434هـ الموافق 25 أكتوبر 2013م.

والقى سماحة الشيخ حسن الصفار خلال المهرجان كلمة اكد من خلالها بأن الرسول لم يتحدث للأمة عن كل جوانب خصائص الإمام علي بن أبي طالب مراعاةً للظروف التي كانت تعيشها الأمة آنذاك.

واشار الى أن الإمام علي بن أبي طالب لم يستطع أن يتحدث للأمة بكل ما ينطوي عليه فكره وقلبه.

وأشار الشيخ الصفار بأن أبعاد شخصية الإمام علي لم تكتشف جميعها وأن في شخصيته أسراراً ومعارف وأبعاداً لم تكتشف مثلما للكون أسراره لم يكتشفها الإنسان بعد ومع تقدم الزمن سيتم اكتشافها.

وأوضح بأن في شخصية الإمام علي وفي عطائه عدة إشراقات، روحية، علمية معرفية، وقلبية عاطفية.

وبين بأن العرفاء والعباد استلهموا من إشراقات الإمام الروحية معاني الزهد والقرب من الله سبحانه وتعالى وبأن إشراقاته العلمية والمعرفية فجرت العلوم والمعارف والفكر في أذهان الأجيال التي اغترفت من نمير علمه.

 وذكر بأن الإشراقات القلبية العاطفية للإمام هي التي ساعدت في تنمية مشاعر النبل وأحاسيس الحب في نفوس بني البشر.

واشار الى أن الأجواء التي تميز بها الحفل تعد من الإشراقات القلبية والعاطفية الصادقة التي تنم عن الأحاسيس النبيلة والمشاعر العظيمة في شخصية الإمام.

وأبدى شكره للشباب والفتيان المنظمين للحفل، معبرا عن ثقته في أن هذا الحب الذي تم التعبير عنه بالأناشيد الولائية سيترجم بالسلوك والعطاء من أجل كسب العلم والمعرفة وتنمية الطاقات والمواهب.

وتمنى ان يكون ذلك في خدمة المجتمع من خلال نشر قيم الخير في الناس والالتزام بالسلوك القويم الذي تمثل فيه أمير المؤمنين.

وقدم شكره وثنائه وتقدير للقائمين على عقد المهرجان الولائي الأول مبدياً أمله في تجدد اللقاءات في مهرجانات أخرى، داعياً المجتمع في أن يساهم في الدعم والتأييد والحفاوة بالجهد الكبير الذي تقوم به هذه الفرق الولائية.