الشيخ الصفار يلتقي بأبطال العرب في نادي النور

مكتب الشيخ حسن الصفار
  • قال: تابعت بفخر الانجاز الذي حققتموه
  • وتابع: نريدكم أبطالاً في ميدان القيم والسلوك.
  • وتمنى: أن يعكسوا اخلاق مجتمعهم في علاقاتهم مع الاخرين

 زار سماحة الشيخ حسن الصفار نادي النور بسنابس والتقى بلاعبي فريق كرة اليد، وهنئهم على تحقيقهم البطولة العربية، متمنياً لهم دوام التوفيق، وتحقيق انجاز جديد في البطولة الخليجية القادمة.

 وقال سماحته: إنني اتابع بفخر إنجازكم الكبير الذي حققتموه، وحينما أقول بفخر واعتزاز فليس ذلك مجاملة لكم، وإنما لأن الله أودع في اعماق كل إنسان الميل نحو البروز والتفوق، هذا الشعور يكون في البداية على مستوى الفرد، لكنه بعد ذلك يتمظهر على شكل اجتماعي، كل مجتمع له هوية وكيان، له ميل أن يكون متفوقاً وبارزاً أمام المجتمعات الأخرى.

وأضاف خلال لقاءه باللاعبين والإدرايين يوم الثلاثاء 24/12/1434هـ الموافق 29/10/2013م: نحن كمجتمع ينبغي أن يكون لدينا هذا الشعور، وبالتوكل على الله نريد أن نفرض احترامنا بكفاءاتنا وقدراتنا.

وتابع سماحته: حينما تحققون هذه البطولة، وهذا الانجاز على المستوى الدولي، أنا كفرد من أفراد المجتمع، وكإنسان يعيش تحدي المنافسة الذي يعيشه مجتمعه، لا شك أنني سأشعر بالفخر والاعتزاز.

 وأبان أنكم كفريق تستحقون التهنئة والتقدير، لأنكم لم تحققوا الفوز لأشخاصكم ولا لناديكم، وإنما قدمتموه للمجتمع والوطن الذي تنتمون اليه.

وأشار الى أننا كما يجب أن نفرح بالبطولات والإنجازات والمكاسب في هذه الحياة الدنيا سواء كان إنجازاً علمياً او نمواً اقتصادياً أو بطولة رياضية أو منصباً متقدماً، كذلك يجب علينا ان نسعى للفوز برضا الله سبحانه.

وقال: حق للإنسان أن يفرح، فإن الله يريد منه أن يرغب في التقدم في هذه الحياة ﴿رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، بل إن مهمة الانسان المؤمن ان يكون متقدما ومتفوقا ﴿وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ.

واستدرك سماحة الشيخ الصفار بأن ذلك مشروط بالالتزام بمبادئ الدين، وواجباته، والإخلاص لله سبحانه وتعالى.

وخاطب اللاعبين: نريدكم أبطالاً في الآخرة نأمل أن تحققوا البطولة مع انفسكم في المجال القيمي

فالإمام علي يقول: (ميدانكم الأول أنفسكم, فأن أنتصرتم عليها كنتم على غيرها أقدر, وأن خذلتم فيها كنتم على غيرها أعجز).

وقال: آمل ان يكون كل فرد منكم بطلاً في مجال التزامه ومكافحته لأهوائه وشهواته، يقارع شهواته وينتصر عليها.

وأضاف: انتم في مجالكم الرياضي تحتكون بالناس على مستوى الدول والمجتمعات، لذلك فإن أخلاقكم في التعامل مع الآخرين مهمة جداً، فكلما استطعتم أن تقدموا أنموذجاً في حسن التعامل مع الآخرين، وفي الانفتاح عليهم، والتعاطي معهم، فإنكم تخدمون المجتمع الذي تنتمون إليه،

وختم الشيخ الصفار كلمته: إنني آمل أن تكونوا في علاقاتكم مع بعضكم، ومع فريق التدريب، ومع الإدارة، ومع الآخرين الذين تلتقون معهم مصداقاً لقول الإمام الصادق: (كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا).