الشيخ الصفار يطالب بتنمية الكفاءات ودعم أبناء المجتمع

جهينة الإخبارية نداء ال سيف

طالب الشيخ حسن الصفار بتنمية الكفاءات والقدرات في أبناء المجتمع وتقديم الدعم والتشجيع لهم وتهيئة الأجواء التي تساهم في تعزيز إبداعهم على مختلف الصعد والمجالات.

وشدد الشيخ الصفار خلال كلمته التي ألقاها في مهرجان «دماء العقيق» بالخويلدية على أن التنمية الاجتماعية تجسد مفهوم تحمل المسئولية والتي هي جوهرة القضية الحسينية، واصفا التنمية بأنها «الجهاد الأكبر» عطفا على ظروف وأوضاع المجتمع الذي نعيشه اليوم.

وأكد الصفار في كلمته التي خاطب بها الجموع مناديا «يا عشاق الحسين» على ضرورة إنشاء المؤسسات التي من شانها احتضان ورعاية الكفاءات التي يزخر مجتمعنا بها، منوهاً بأن وجودها هو ما يساهم في تنمية المجتمع.

وأشاد في المهرجان الذي شهد تكريم رجل الأعمال سعيد الخباز بفكرة جائزة القطيف والتي أضحت اليوم مؤسسة تستوجب منا الفخر على مستوى الوطن.

ودعا الشيخ في المهرجان الذي وصفه بـ «العاطر» إلى بث ثقافة المحبة والتآلف والعطاء والاحترام المتبادل.

وأوضح أن هذه الثقافة كفيلة بتطهير المجتمع من الآفات التي تتسلل إليه وتكدر صفو الحياة فيه، مبينا مدى الحاجة للتعايش المنطلق من الحديث النبوي بأننا أعضاء في جسد واحد.

وأشار إلى أن تحمل المسئولية اتجاه المجتمع والدين رغم ظروف الفساد والجور هي أحد الدروس المستلهمة من قصص الائمة  والذين كانوا توثيقا لهذه المهمة حسب ما تقتضيه أوضاع الحياة وظروفها.