الشيخ الصفار يستقبل اعضاء حملة 1000× 1000

 استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه مساء الخميس ليلة الجمعة 29/3/1435هـ الموافق 30/1/2014م أعضاء لجنة حملة التبرعات 1000×1000 لمساندة جمعية البر الخيرية بسنابس لتطوير مستوصف طب الهادي.

 وقد رحب سماحة الشيخ الصفار في البدء بالمبادرة الطيبة، وبالشباب الذين اخذوا على عاتقهم مسئولية هذه الحملة، مشيدا بتبرع الأستاذ سعيد الخباز لامتياز المستوصف وأجهزته وكوادره للجمعية.

 ثم تحدث سماحته عن جمعية البر الخيرية بسنابس وما لها من مبادرات جيدة على مستوى مساعدة الفقراء والأيتام.

 وقال: الخير كثير في مجتمعنا، والخيرون كثيرون، لكن حاجات المجتمع أكثر.

 وأضاف: كل مجتمع يعيش النهوض يحتاج إلى مبادرات والى مشاريع ومؤسسات تلبي حاجاته، وتعينه على النهوض، والاستمرار.

 وأبان: إن هذه الحاجات الكثيرة لا تحل بالتمني، ولا بالحديث عنها، بل بالمبادرات، وبذل الجهد في تجسيدها على ارض الواقع.

 وعن مشروع المستوصف الخيري قال سماحته: لدينا مشاريع كثيرة أنشئت خلال السنوات الأخيرة، لدينا مساجد، وحسينيات، وحوزات، وقد أنتجت القطيف خلال العام الفائت أكثر من 200 كتاب.

 وأضاف: نحتاج إلى اهتمام اكبر بالجانب الصحي، مستدركا: صحيح أن الدولة تتحمل المسؤولية الكبرى، لكننا نحتاج إلى العمل الأهلي لنرفع من مستوى الحالة الصحية لأفراد مجتمعنا.

 ودعا سماحة الشيخ الصفار جميع أفراد المجتمع لدعم هذا المشروع، وهذا الصرح الطبي، لإنجاحه كمشروع وكتجربة.

 من جهته تحدث الأستاذ عبدالمنعم آل صفوان مدير الحملة مشيدا بمبادرة سماحة الشيخ الصفار وإتاحته لهم الفرصة للحديث عن الحملة في مجلسه.

 وقال: جئنا في هذا المجلس المبارك، - مجلس سماحة الشيخ الصفار- لهذا الحضور المجتمعي المتنوع،  لنحدثكم ونتشارك معكم عمل تطوعي، أهلي، شبابي، بمزاج مختلف، بخلاف المشاريع الاجتماعية التي يشهدها هذا المجتمع المتكاتف والمتحرك طوال تاريخه.

 وأضاف: بتاريخ 1/12/2013م قام الاستاذ سعيد الخباز بالتبرع بمنشأة صحية بملكها وهي مستوصف طب الهادي، تبرع به لصالح جمعية البر الخيرية بسنابس، أوقفه للمجتمع.

 وأبان ان الحدث اصابهم بصدمة فهذا التبرع غير مسبوق، فقرروا كمجموعة شبابية ان يقدموا عطاءا يتناسب مع هذا العطاء، لكن بواقعية.

 وأوضح أنهم أنشئوا هذه الحملة بعنوان (حملة التبرعات 1000×1000 لمساندة جمعية البر الخيرية بسنابس لتطوير مستوصف طب الهادي).

 وختم بشكره لكل من ساهم ماديا أو معنويا في دعم الحملة.