الشيخ الصفار يستقبل الشيخ المظفر ويشيد بالنجف ومرجعيتها الحكيمة

استقبل الشيخ الصفار في مجلسه بالقطيف الدكتور العلامة الشيخ محمود المظفر مساء يوم الأربعاء 5 ربيع الثاني 1435هـ الموافق 5 فبراير 2014م والذي حضر لزيارة الشيخ الصفار بصحبة عدد من مرافقيه. وقد تحدث الدكتور المظفر عن تقديره لدور سماحة الشيخ الصفار بما يطرح من خطاب توعوي ناضج ودور اجتماعي مؤثر، وقال إن لخطاب الشيخ الصفار صدى واستقبالاً حسناً في مختلف أوساط المجتمع العراقي.

وتحدث الشيخ الصفار عن الدور العلمي والإصلاحي لأسرة المظفر وخاصة العلامة الشيخ محمد رضا المظفر رحمه الله الذي أسس كلية الفقه ومنتدى النشر، وجدد بعض مناهج التعليم في الحوزة العلمية، كما أشار الشيخ الصفار إلى تفاؤله بما رأى من تقدم في الحوزة العلمية بالنجف الأشرف خلال زيارته الأخيرة، وقال إن النجف في طريق الاستعادة لدورها الريادي في الساحة الإسلامية، بعد أن عانت من التهميش والقمع في ظل النظام البائد.

وقال إن الجميع يتطلع إلى دور النجف الأشرف بما تمثل من تاريخ علمي حضاري، وبما تحتضن من مرجعية حكيمة يعترف العدو والصديق بدورها الكبير في حماية وحدة الأمة ومواجهة العنف والتطرف المذهبي. مشيداً بمواقف المرجع الأعلى السيد السيستاني وبقية المراجع الكرام.

وقال أنه حضر احتفال العتبة العلوية بذكرى المولد النبوي الشريف والذي شارك فيه شخصيات مسيحية ودرزية ويزيدية إلى جانب الشخصيات الشيعية والسنة والزيدية.

مما يعكس أفق الانفتاح وثقافة التسامح وعمق الروح الانسانية التي غرسها الإسلام.

داعياً إلى تكاتف الجهود وبذل الامكانات من قبل كافة المجتمعات المؤمنة لدعم الحوزة العلمية والمرجعية لتؤدي دورها على خير وجه لمصلحة المؤمنين والمسلمين في كل العالم.

وحضر المجلس جمع من شخصيات الأحساء والدمام.