الشيخ الصفار يستقبل إدارة نادي مضر بالقديح

مكتب الشيخ حسن الصفار

استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه مساء السبت 22/4/1435هـ الموافق 22/2/2014م إدارة نادي مضر بالقديح.

وقد استعرض رئيس النادي الأستاذ/ سامي آل يتيم شرحاً عن وضع النادي وما يعتزم مجلس الإدارة القيام به في الفترة القادمة، وعن انجازات النادي خلال العام، ومشاركاته القادمة، مشيدا بسماحة الشيخ الصفار ووقوفه مع النادي، وتفاعله مع انجازاته.

وركز الأستاذ سامي آل يتيم على التحدي الأساس للنادي وهو امتلاك منشأة رياضية أقرتها رعاية الشباب، لكنه لا تتوفر ارض مناسبة لحد الآن.

ثم تحدث سماحة الشيخ الصفار مهنئا للإدارة لنجاحها في تحقيق اسم يليق بالمنطقة وتاريخها الحضاري، وقال انه يتابع أخبار وانجازات النادي ويفرح بها.

وأضاف: إن أي انجاز يحققه نادي مضر أو أي مؤسسة في المحافظة فهو انجاز للمجتمع، وعلامة على تطور وتقدم أفراده.

ودعا سماحته لوضع خطة لرفع الكفاءات والمهارات لأفراد النادي للنجاح في حياتهم بعقد الدورات واللقاءات لتفجير طاقاتهم، وتشجيعهم أن يكون لهم دور فاعل في مجتمعهم.

وأضاف: نحن نواجه تحديات كثيرة وكبيرة، فالتحدي السلوكي اليوم هو الأخطر، والعنف والمخدرات شبح يهدد مجتمعاتنا.

وعن قدرة شباب الاندية على حمل رسالة الاصلاح قال الشيخ الصفار الشباب الرياضي الملتزم هم رسل للسلوك السليم، وقدرتهم على التواصل تساعدهم في حمل هذه الرسالة.

وابان ان الشباب قادرون على التأثير في الشرائح الشبابية للمساعدة في القضاء على هذه السلوكيات التي تشوه وجه المجتمع.

وعبر عن خشيته على المجتمع من سلوكيات العنف والمخدرات فهما شران خطران يجران المشاكل للمجتمع، موضحا ان المنبر لوحده لا يستطيع الوقوف في وجهيهما لانه لا يصل إلى كل شرائح المجتمع.

واوضح ان شباب الاندية بسلوكم السوي يستطيعون العمل على تقليل هذه الظاهرة، فهم – أي اللاعبين – عناصر استقطاب وجذب.

ودعا سماحته لعمل حملات توعوية يشارك فيها منسوبوا النادي، وتستغل فيه منشاءاته لتقديم دور اجتماعي وثقافي يساعد في اصلاح المجتمع.

وعن الدعم المالي قال سماحته ان الدعم المالي شكوى كل المؤسسات في المجتمع، ولمساعدتها لتجاوز هذه المشكلة اقترح سماحته بث ثقافة العطاء لتوجيه الموارد للعمل الاجتماعي.

وقال: ان توجيهات العطاء لدينا لم تدخل بعدُ في كل مجالات العمل الاجتماعي، بسبب النسق الثقافي الذي يحصر العطاء في بعض المجالات.

ووجه سماحته لان تكون العلاقة بين المؤسسات والمجتمع ضمن برامج دائمة لطرح المشاريع والتواصل وطلب الدعم.

وأضاف: يكون ذلك بتكثيف اللقاءات للتعريف بالمشاريع وتحديد احتياجات المؤسسة.

وقال الشيخ الصفار أن الأندية يجب أن تضع خطة مفصلة لأنشطتها خلال العام ومن خلالها يكون العمل على توفير ميزانية تدعم تنفيذ الخطة.

وختم قائلا: الناس هنا فخورون بانجازاتكم، فأنتم ولله الحمد كل واحد منكم يستطيع إدارة مشروع فكيف إذا اجتمعتم؟

مداخلات:

وكان للمهندس نبيه البراهيم مداخلة دعا من خلالها إدارة النادي للعمل على تمويل المشاريع والبرامج بتعدد المصادر، مقترحا عليهم تكوين ما يعرف بأصدقاء النادي.

كما اقترح رجل الأعمال عبد رب الرسول شهاب عمل رسوم اشتراك شهرية ليتمكن المجتمع من المشاركة في تمويل النادي وبرامجه.

مثل إدارة نادي مضر كل من رئيس النادي الأستاذ سامي آل يتيم و رئيس النادي السابق و المشرف العام على لعبة كرة القدم الأستاذ علي عبدالرزاق و نائب الرئيس الأستاذ عبد الله العبيدي و أمين عام النادي الأستاذ علي الخاطر و أمين الصندوق الأستاذ جعفر الخاطر و عضو المركز الإعلامي الأستاذ أحمد المطرود .