الشيخ الصفار يحذر الشباب من ”النصّابين“ والجماعات الدينية المتشددة

مكتب الشيخ حسن الصفار

- ويخاطب الشباب "لا تسمح لأحد بأن يلعب على مشاعرك الدينية والمذهبية".

- ويرفض الاعتماد على النزعات العاطفية والاتكاء على الأحلام والأطياف.

- ويدعو إلى تحكيم العقل في اختيار الطريق الأنسب لتحقيق الأهداف.

حذر سماحة الشيخ حسن الصفار الشباب من استغلالهم من قبل "النصّابين" والجماعات الدينية المتشددة التي تريد دفعهم نحو العنف والتطرف باللعب على المشاعر الدينية.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة 22 شعبان 1435هـ الموافق 20 يونيو2014م في مدينة القطيف شرق السعودية.

وحثّ الشيخ الصفار على التفكر وإعمال العقل والاستعانة بالعلم والمعرفة والمشاورة في تحديد الخيارات المصيرية.

واعتبر ذلك "هو الكفيل بكشف الطريق الصحيح إلى تحقيق المقاصد والأهداف".

ورفض في مقابل ذلك الاعتماد على النزعات العاطفية والاتكاء على الأحلام والأطياف والغيبيات المجردة في تحقيق المقاصد الحياتية والأخروية على حد سواء. 

وأمام حشد من المصلين حذّر سماحته الشباب من التورط في النزاعات الطائفية لمجرد الاستجابة للرغبات والنزعات العاطفية حتى لو أودت بهم إلى الضياع.

ودعا في المقابل إلى تحكيم العقل في اختيار الطريق الأنسب لتحقيق الأهداف حتى لو كان الاختيار بخلاف العواطف والرغبات الغريزية.

وفي المجال الديني حذر سماحته من الانخداع بمن وصفهم "النصّابين" الذين يصدّون الناس عن سبيل الله تحت مزاعم "ان هذا يوصلك إلى رضا الله".

وحذّر سماحته الشباب المسلم المتحمس لخدمة قضايا الأمة من الوقوع فريسة بأيدي الجماعات الدينية المتشددة التي تريد دفعهم نحو العنف والتطرف باللعب على مشاعرهم الدينية.

وقال الشيخ الصفار مخاطبا الشباب "لا تسمح لأحد بأن يلعب على مشاعرك الدينية والمذهبية".

ووجه سماحته الشباب إلى عدم الانسياق الأعمى، ممثلا بانقياد البعض لقتل الابرياء في التفجيرات الارهابية، داعيا إلى التفكر وحسن الاختيار والتأكد من أن ذلك يوصلك حقا إلى رضا الله.