تاروت..أشبال دورة «الحياة مدرسة» يزورون مكتب الشيخ الصفار

جهينة الإخبارية
قام 40 طالب من طلاب دورة «الحياة مدرسة» بمسجد الرفعة بتاروت بزيارة لمكتب الشيخ حسن الصفار مساء يوم الأربعاء الماضي وذلك ضمن برنامج الدورة التي تقام بمسجد الرفعة بجزيرة تاروت صيف كل عام.
وفي بداية زيارتهم تجول الطلاب في مكتبة الشيخ الصفار والتي تضم أكثر من 15 ألف كتاب وعنوان مختلف، حيث استمعوا لشرح عن بداية تأسيس الشيخ الصفار للمكتبة والتي تعتبر المكتبة الخامسة التي يؤسسها الشيخ في حياته.
بعد ذلك استمع الطلاب لكلمة من الشيخ الصفار بداياته في القراءة الحسينية، والتي بدأها وهو في المرحلة الابتدائي.
وأشار إلى انه في بداياته كان يحفظ كلام الخطباء وعندما يرجع للمنزل يقوم بقراءة ما حفظه على والدته، ومن ثم أصبح يقرأ ما يحفظه لأقرانه إلى ان أصبح خطيبا يقرا أمام الناس.
وبين الشيخ الصفار إلى انه عندما كان في الصف السادس الابتدائي تلقى دعوة للقراءة في الأحساء. ثم عرج سماحته على بداياته في الكتابة، مشيرا إلى ان أول كتاب مطبوع له كان عن الصيام.
وتخلل الجلسة أساله من قبل الطلاب للشيخ الصفار عن القراءة وعن أهم الكتب التي ينصح بها للقراءة، كما تخلل الحديث أسئلة عن دراسة الشيخ في الحوزة، وعن الخطباء الذين تأثر بهم في صغره.
وأوضح إداري الدورة علي الخباز ان الهدف من الزيارة تأتي ضمن منهج القدوة الحسنة، وهو أحد مناهج دورة الحياة مدرسة، حيث يتعرف الطلاب على الإنجازات الذي وصلت إليه بعض الشخصيات الناجحة والمعروفة في المجتمع، وعلى الطريق الذي سلكوه للوصول لما وصلوا إليه.
وأضاف ان الطلاب انبهروا خلال زيارتهم لمكتبة الشيخ الصفار بكمية الكتب المتوفرة في المكتبة، وتعرفوا على أقسامها وما توفره المكتبة لروادها وأوقات دوامها اليومية.
وقدم الخباز شكره لسماحة الشيخ حسن الصفار على رحابة صدره وتعامله الجميل مع الأولاد، كما قدم شكره لإدارة مكتب سماحته التي نظمت الزيارة.
ووجه رسالة للمجتمع والمربين بأن يكثروا من عرض القدوات على أبنائهم لكي يروا النجاح نصب أعينهم ويسعوا إلى تحقيق نجاحات أفضل منها في المستقبل.