القديح.. الشيخ الصفار يزور المتحف الحسيني التراثي ويؤكد دوره في المجتمع

جهينة الإخبارية جمال الناصر

زار الشيخ حسن الصفار مساء السبت المتحف الحسيني التراثي بالقديح مشيدا بالمتحف، والجهود التي بذلها القائمون عليه.

وتحدث الصفار أن وجود هذا المتحف سيكون له الأثر الإيجابي الكبير في إثراء الحالة الإيمانية والولائية في أوساط هذا المجتمع عبر الأعمال الفنية التراثية.

ونوه إلى أن رجال الدين في القطيف هم الذين تربى على أيديهم هؤلاء الشباب حتى أصبحوا يحملون هذا الهم، والتوجه الولائي، فأبصرناهم يبدعون بأناملهم وفكرهم هذه الإبداعات في محرم الحرام من كل عام.

وأشار إلى أن هناك بعض العلماء أخذوا على عاتقهم تشجيع هذه الأنشطة، وتقديم الدعم بنوعيه المادي والمعنوي.

وأجاب عن إمكانية بزوغ متحف حسيني دائم في القطيف أن الإمكانية متاحة إذا كانت الرغبة موجودة، والإيمان بفاعلية هذه المتاحف الحسينية حاضرة "، لافتا بلغة الفخر والاعتزاز والأمل إلى أن هذه التجربة - المتحف الحسيني التراثي بالقديح - تعتبر خطوة أولى لها نوافذها المطلة في وجود متحف حسيني دائم.

وتابع أن هذا المتحف الدائم الذي يأمل بزوغه في الأفق سوف يحتوي على ما يمكن جمعه من الآثار من مختلف البقاع المقدسة بدءاً من مكة المكرمة والمدينة المنورة وسائر البقاع المقدسة في بلاد المسلمين والتي ينبغي أن يكون لهم الأثر الكبير في هذا المكان.

وذكر بأنه على علاقة مع مسؤول متحف ”إلا رسول الله“ الشيخ الدكتور ناصر الزهراني بمكة المكرمة مشيرا إلى أن الزهراني يرحب بجميع العلماء والزائرين للمتحف.

وأكد أنه على استعداد تام بتمهيد الطريق للأخوة القائمين على المتحف الحسيني التراثي بالقديح للتواصل مع الزهراني وزيارته والاستفادة من الآثار الموجودة هناك في المعرض.

واختتم الصفار حديثه ل ”جهينة الإخبارية“ بأننا بحاجة ماسة ملحة إلى مختلف المشاريع والأنشطة الثقافية والفنية والولائية والعلمية في مجتمعنا القطيفي الذي يتسم بتنوع الكفاءات والقدرات والطاقات الإبداعية والاهتمامات المتنوعة.

وشدد على أنه لا يمكن لأي اهتمام من الاهتمامات بألوانه المتعددة أن يلغي سائر الاهتمامات الأخرى.

من جانب آخر تحدث مسؤول المتحف الحسيني التراثي بالقديح إبراهيم البناي ل ”جهينة الإخبارية“ بأن زيارة سماحة الشيخ حسن الصفار تمثل دعماً معنوياً نوعيا لهم عبر ما أبداه من كلمات تحمل في طياتها التشجيع والفخر والاعتزاز.

وأشاد بموقفه الداعم بالتكاتف معهم، وفتحه نافذة للتواصل مع الشيخ الدكتور ناصر الزهراني لزيارته، والاستفادة من خبراته.

ووجه البناي إلى رجال الدين في القطيف رسالة قائلا " إن وقفتكم مع الأنشطة الشبابية المتنوعة الأفق في القطيف مطلب يساهم في توطور الأنشطة، وإبرازها في صورة بهية المنظر والفاعلية.

يذكر أن المتحف الحسيني التراثي بالقطيف سيفتح أبوابه للزائرين بكلا الجنسين في محرم الحرام القادم حيث يستمر طوال العام.

المتحف الحسينيالمتحف الحسيني