الصفار: تعزيز التلاحم الوطني هو الرد على جريمة الأحساء

صحيفة المدينة جمال عبدالله - القطيف

دعا الشيخ حسن الصفار إلى استثمار ما جرى في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء في تعميق الوحدة الوطنية وتجفيف منابع الإرهاب والتطرف والتكفير. وقال: إن الرد المطلوب على هذه الجريمة النكراء، هو تعزيز التلاحم والتعايش الوطني، من خلال نشر ثقافة التسامح، وتجريم التحريض على الكراهية، وإدانة الشحن الطائفي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الصفار بمخيم المعزين في قرية «الدالوة» في الأحساء يوم امس. واشار لضرورة الوقوف في وجه الإرهاب الذي عاث في بلاد المسلمين وشوه سمعة الإسلام في العالم، مؤكدًا انه لا بد من تضافر الجهود والقوى في مواجهة هذه التيارات المتطرفة التي طال تخريبها كل البلدان من خلال تجفيف منابع ثقافة التكفير، والكراهية، داعيًا إلى تضافر جهود المخلصين من أبناء الوطن للوقوف في وجه هذه الثقافة المدمرة قبل أن تستشري فلا تبقي ولا تذر.

وأوضح أن أهم ما يجب السعي له هو توظيف هذا التعاطف الوطني الذي حصل بعد هذه الحادثة المروعة، وهذا التفاعل الوطني الرائع في سبيل تعميق الوحدة الوطنية، ووضع حد لهذه التوجهات الإرهابية المتطرفة، مشيدًا بأهالي الأحساء، وقال: إنهم بيضوا وجوهنا على مستوى الوطن ومستوى العالم بأدائهم الوطني والإسلامي والوحدوي، وهو موضع افتخار واعتزاز من الجميع».

رابط الخبر على جريدة المدينة 

http://www.al-madina.com/node/568874