الشيخ الصفار: أنشطة «تطوع» تساهم بتنمية المجتمع

جهينة الإخبارية

استقبل الشيخ حسن الصّفار مساء أمس الأربعاء وفد مركز العمل التطوّعي بالقطيف ”تطوع“ التابع للجنة الاجتماعية الأهلية للتعريف بالمركز وعرض الفعاليات المعتزم القيام بها للإحتفاء باليوم العالمي للتطوع.

وتحدث مدير مركز العمل التطوعي بالقطيف السيّد منير العوّامي حول قصة تأسيس المركز وانطلاقته ليكون نقطة الربط بين المؤسسات التطوعية والمتطوعين، وأشار إلى أهمية إحتضان الشباب في المركز حيث يقوم المركز بتدريب وتأهيل المتطوعين من الجنسين، وكذلك تبني المبادرات الجديدة والمبتكرة من قبل أعضاء المركز.

وعرف عضو المركز زهير العبدرب الرسول بالأنشطة المعتزم القيام بها باليوم العالمي للتطوّعي والذي سيُحتفى به لثلاثة أيام مطلع الشهر القادم حيث سترتكز الانشطة على عقد اللقاءات باستضافة مجموعة من الرواد المجتمع واستضافة أركان اللجان والجمعيات التطوعية بالإضافة إلى إقامة مبادرات تطوعية ميدانية.

وعرّف باقي أعضاء المركز عن نفسه وانطلاقاتهم التطوعية وبين كل منهم كيف استطاعوا تطوير مهاراتهم التطوعية بمختلف المجالات من خلال المشاركة بأعمال المركز.

وشكر الشيخ حسن الصّفار جهود المركز في المجتمع حيث استطاع احتضان الشّباب وتنمية مهاراتهم وذلك في سبيل خدمة المجتمع بشكل فعّال.

وأكّد الشيخ على ضرورة احياء المناسبات العالميّة مثل يوم التسامح ويوم الطفولة وكذلك يوم العمل التطوّعي لمواكبة الدول المتقدّمة فيما تقوم به من زيادة الوعي في هذه المناسبات وتقديم النّدوات المُتعلّقة فيها وهذا ما يلامس واقعنا الذي نعيشه فمن الضروري تطوير علاقتنا بهذه الايّام.

وتمنى الصفار ان يتوسّع المركز بالعمل وتقديم ورشات عمل تتعلّق بضرورة الانسجام بالعمل وتخطّي العقبات البسيطة بشكل سلس دون تضخيم المشاكل الصغيرة مما يؤدي الى الانقسام والتفكّك.

وشكر مدير المركز منير العوّامي الشيخ على كلمته الّتي تحفز أعضاء المركز والمتطوعين للاستمرار في العطاء والخدمة الاجتماعية.

وفد مركز العمل التطوّعي بالقطيفوفد مركز العمل التطوّعي بالقطيف

وفد مركز العمل التطوّعي بالقطيفوفد مركز العمل التطوّعي بالقطيف