خلال حضوره الأمسية القرآنية العاشرة بسيهات

الشيخ الصفار يشيد بعمل اللجان القرآنية بالمنطقة

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بالعمل الذي تقوم به لجنة أنوار القرآن بسيهات من خلال تدريسها للقرآن الكريم، وبجذبها الجيل الجديد من الشباب من خلال الأساليب وجذب البراعم من خلال البرامج الترفيهية والثقافية من وقت لآخر خلال فترة التدريس مما يحفز الطالب على المشاركة في هكذا لجان.

الامسية القرانية العاشرة

جاء ذلك خلال الأمسية القرآنية الخليجية العاشرة التي أقامتها لجنة أنوار القرآن بسيهات مساء الجمعة 10 ربيع الآخر 1436ﻫ الموافق30 يناير 2015م ، بمسجد الإمام الباقر  بسيهات، والتي شارك فيها قراء من داخل المملكة وخارجها بما يعكس حالة التواصل الإيجابي بين مختلف اللجان القرآنية في المنطقة.

وأوضح سماحته أن انتشار اللجان القرآنية جاء بعد مدة ليست بالقصيرة وأتت فعالة بعد أن كان القرآن للتبرك والقراءة السطحية بغير عمل أو تطبيق بما يحتوي وكأن القرآن جاء لزمان قديم وكأنه لم يخاطب كل الأقوام وكل الأزمان.

وأكد الشيخ الصفار على أن المجتمع ينظر لهذه اللجان نظرة خاصة، حيث أنها مساعدهم الأول في تربية أبنائهم بحضورهم البرامج والدروس القرآنية، وتنظيمها للأمسيات القرآنية وبشكل منتظم سنوية استفدنا منهم ومن خبرتهم في هذا المجال وهذه التجربة التي مرت بها اللجنة.

متمنياً منهم أن يسيروا على هذا النهج والعطاء وأن يضيفوا برامج ومناهج دراسية معتمدة وأن يركز فيها على علوم القرآن والوحي والرسم والتفسير والثقافة القرآنية.

الامسية القرانية العاشرةالامسية القرانية العاشرة

الامسية القرانية العاشرةالامسية القرانية العاشرة