الشيخ الصفار يحيي المولد النبوي الشريف مع جماعة الصم والبكم

مكتب الشيخ حسن الصفار

أحيا الشيخ حسن الصفار ذكرى المولد النبوي الشريف مساء يوم السبت ليلة الأحد 18 ربيع الأول 1438هـ الموافق 18 /12/2016م مع مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)، حيث لبّى دعوتهم، وتحدث إليهم عبر مترجم بلغة الإشارة هو السيد نجيب العلي.

وقد أقيم الاحتفال في حسينية الإمام الصادق بأم الحمام، وحضره جمع من شريحة الصم والبكم من منطقة القطيف والدمام.محاضرة الصم والبكم 5

وبعد أن افتتح الحفل السيد نجيب العلي ألقى الشيخ الصفار كلمته حول أخلاق رسول الله ، انطلاقاً من إشادة الله سبحانه وتعالى بها في قوله تعالى: ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ.

وتحدث عن أهمية الأخلاق في حياة الإنسان، وأنها "تجلب له راحة النفس، وتكسبه محبة الناس، وتهيئ له أسباب النجاح، وتقربه من الله سبحانه".

وأوضح مدى تأثير أخلاق رسول الله في جذب الناس لدعوته، وإيمانهم برسالته، مستشهداً بعدد من المواقف والقصص التي سجلتها السيرة النبوية الشريفة.

وأعرب الشيخ الصفار عن سروره وسعادته بالمشاركة في نشاط مجموعة الصم والبكم، مبدياً استعداده للوقوف معهم في تلبية احتياجاتهم لتوفير الأجواء الدينية والثقافية التي تحقق تواصلهم مع المجتمع، وانفتاحهم على المعارف الدينية.

وفي ختام الحفل كرّم الشيخ الصفار مجموعة منهم توفقوا لزيارة الإمام الحسين في ذكرى الأربعين، وقد تحدث أحدهم بلغة الإشارة عن انطباعاته عن زيارة كربلاء بأسلوب مؤثر حرك مشاعر الحاضرين.

 

 

 

 

 

محاضرة الصم والبكم 4

محاضرة الصم والبكم 3

محاضرة الصم والبكم 2

محاضرة الصم والبكم 1