الشيخ الصفار: أهل البيت يريدوننا شركاء في تحمل مسؤولية الرسالة

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير علي الراشد (ابوماريا)

 

قال سماحة الشيخ حسن الصفار ان أهل البيت يريدون من شيعتهم أن يكونوا شركاء معهم في تحمل المسؤلية الرسالية في تبليغ الدين، وتقدم المجتمعات، وايصال رسالة الله الى العالم.

جاء ذلك خلال الحفل الذي اقيم بمناسبة ميلاد ابطال كربلاء في مجلس جامع الإمام الحسين (حسينية الزهراء ) في المبرز بالاحساء مساء يوم الجمعة 3 شعبان 1439هـ الموافق 20 أبريل 2018م بمشاركة جمع من العلماء والأدباء والمثقفين والشخصيات.جامع الإمام الحسين بالمبرز

وأبان سماحته أن أهل البيت كانوا حملة مشروع حضاري يريد الارتقاء بالأمة وتحقيق أهداف الرسالة في الحياة الإنسانية "لذلك حرصوا أن يكون اتباعهم شركاء وأعوانا لهم في حمل هذا المشروع".

وقال سماحته أن أهل البيت  لا يريدون أتباعا لا دور ولا تأثير لهم على المستوى الاجتماعي والفكري والسياسي بقدر تطلعهم لأن يكون أتباعهم من ذوي الكفاءة والمواهب والقدرات المؤثرة.

وأبان سماحته أن الاحتفاء بذكريات أهل البيت لا يكون بمجرد كيل المدح لهم، ولا بذرف الدموع عليهم، بل بانتهاج منهجهم والسير على سيرتهم، رافضا ان تكون مدرسة أهل البيت مكانًا للكسالى والمنبهرين والمصفقين، ودعا كل صاحب فن أن يكون متفوقا ومتميزا في مجاله، "فالطالب في دراسته، و الطبيب في طبه، والتاجر في تجارته، والأديب في مجاله، والسياسي والإداري وهكذا".

وأورد عدة نماذج من أصحاب الأئمة المتميزين مثل أبان بن تغلب وعلي بن يقطين ونوح بن دراج وعبدالله النجاشي وجابر بن حيّان وموسى بن نصير وهشام بن الحكجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزجامع الإمام الحسين بالمبرزم الذين فرضوا احترامهم وتبوأوا مكانة مرموقة كل في مجاله.

جامع الإمام الحسين بالمبرز