الشيخ الصفار يدعو لتبني الكفاءات والوقوف معها في مشوار الابداع والتميز

 

  • ويقول: على الكفاءة ابراز تميزها وإيصال انتاجها إلى ابعد حدّ
  • ويوضح: أن المجتمعات المتقدمة تعرف بكفاءاتها وقدراتها المتميزة
  • ويقترح قيام مجالس تجمع الكفاءات وتعرف بها لتأخذ موقعها المناسب

 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار المجتمع الى تبني الكفاءات العلمية والفكرية والأدبية والرياضية والفنية ودعمها، مؤكدا ان اي مجتمع يعرف بكفاءاته المتميزة ونتاجها العلمي والمعرفي.

وطالب كل كفاءة بالسعي لتعريف الناس بما تمتلك من كفاءة وتميز، مطالبا بإنشاء تجمعات ومجالس تجمع الطاقات وتوجهها وتعرف بها.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الشيخ الصفار في الامسية الشعرية التي اقيمت في مكتب سماحته بمناسبة ذكرى ميلاد الامام الحسن يوم الجمعة ليلة السبت 17 رمضان 1439هـ الموافق 1 يونيو 2018م.

وأشار سماحته إلى أن بلادنا تعيش عصرا ذهبيا وربيعا تفتحت فيه أزهار الكفاءات وأثمرت جهود العاملين في كافة الحقول، فبرز علماء كبار، وباحثون متميزون، ومبدعون، وأدباء يشار لهم في كافة ساحات الأدب والمعرفة.

وطالب الكفاءات والطاقات أن تأخذ مداها في البروز والظهور، مؤكدا أن المسألة ليست اشباع رغبة ذاتية في البروز، إنما هي "واجب من أجل اعلاء مكانة المجتمع الذي ينتمون اليه، والمبدأ الذي يعتقدونه"، وأن يوصلوا نتاجهم إلى أبعد الساحات.ذكرى ميلاد الامام الحسن

وتابع: كلما برزت الكفاءات تعززت مكانة المجتمع، واستحق الاحترام في محيطه، مبينا أن ابراز الانسان لكفاءته واجب ديني وقيمي لإفادة الناس من طاقاته، وليظهر قدر المجتمع.

وأوضح أن على المجتمع أن يفخر بهذه الطاقات، وأن يبدلوا لهم ما يستحقون من الاحترام والتقدير ودعم، لتأخذ موقعها على مستوى الوطن والإقليم والعالم، وأن يدعموا جهودهم لكي يواصلوا مشوارهم في العطاء والإنتاج والإبداع.

وأشار إلى أن هذه الطاقات والكفاءات في كل حقل كلما تقاربت والتقت وتعاونت كانت اقدر على اخذ موقعها والقيام بدورها، داعيا كل الطاقات للتجمع والتعاون بينها، من أجل وطنها ومبدئها.

هذا وقد شارك في الأمسية بقصائد مميزة وجميلة كل من الشاعر حسن الفرج، والشاعر ياسر الغريب، والشاعر أحمد اللويم، والشاعر حسين آل عمار، والشاعر لؤي مطر، وقدمها الشاعر زكي السالم.

كما قد حضر الامسية لفيف من الشعراء والمثقفين ورجال الدين ومن المهتمين والمتذوقين للشعر.

ذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسنذكرى ميلاد الامام الحسن