الشيخ الصفار: الحاج كاظم عبدالحسين انموذج مشرق لعمل الخير ونشر المعرفة

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أبّن سماحة الشيخ حسن الصفار الحاج كاظم عبدالحسين أبرز رجال الأعمال المحسنين الذي افتقدته ساحة العمل الخيري والديني في الكويت.

جاء ذلك خلال خطبتي الجمعة 10 صفر 1440هـ الموافق 19 أكتوبر 2018م في مسجد الرسالة بمدينة القطيف شرق السعودية.

وقال سماحته لقد افتقدت ساحة العمل الخيري والديني في منطقتنا الخليجية هذه الأيام شخصية نموذجية في مجال عمل الخير، وخدمة الدين، والاهتمام بأوضاع الفقراء والمستضعفين في بلدان عديدة من العالم الإسلامي.فاتحة الحاج كاظم عبدالحسين

وأبان أنه رحمه الله كان من النماذج المشرقة في العمل الخيري والديني، مبينا أن الفقيد لم يكن تاجرا كبيرا لكنه كان مؤمنًا واعيًا يحمل حسًا إنسانيًا دينيًا، لذلك اتجه لخدمة الفقراء ومساعدتهم.

وأضاف: كان يحمل هما حضاريًا ودرجة متقدمة من الوعي، جعلته يفهم الدين كرسالة إنسانية، ومسؤولية اجتماعية، وهم حضاري، وأنشطته ومؤسساته تعبر عن هذا الوعي والفهم الحضاري.

وأشاد الشيخ الصفار باهتمام الحاج كاظم بنشر الثقافة والوعي، موضحا أنه أسس دار التوحيد ومؤسسة البلاغ اللتين قامتا بنشر أكثر من 300 كتابا، طبعت بما يزيد على أربعة عشر مليون نسخة، بخمسة وعشرين لغة، ووزعت مجانا في اكثر من 130 بلدا.

وتابع: كما شارك في بناء أكثر من 100 مسجد في ارجاء العالم، وكفالة آلاف الأيتام في العديد من الدول، وأسس دار الزهراء وفيها لجان متخصصة لتفقد العوائل المحتاجة في عدد من الدول في افريقيا والهند وأفغانستان وباكستان والعراق وسوريا ولبنان.

يشار الى أن الحاج كاظم عبدالحسين توفي الثلاثاء 08 صفر 1440هـ الموافق 17 أكتوبر 2018م، عن عمر ناهز السادسة والثمانين، ودفن في النجف الاشرف.

هذا وقد شارك سماحة الشيخ الصفار على رأس وفد من مكتبه في مجلس عزاء الفقيد الراحل الذي اقامته استره الكريمة في الكويت، صباح يوم السبت 10 صفر 1440هـ، حيث قدم التعازي لأبنائه الكرام وأفراد أسرته ومحبيه.

والتقى الشيخ الصفار على هامش مجلس العزاء بعدد من الشخصيات المشاركة في العزاء من الكويت ولبنان والعراق وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

فاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسين

فاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسينفاتحة الحاج كاظم عبدالحسين