أمير الشرقية يستقبل وفداً من مشايخ ووجهاء محافظة القطيف

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، في مكتبه بديوان الإمارة صباح يوم الأربعاء 14 محرم 1439هـ الموافق 4 أكتوبر 2018م، وفداً من مشايخ و وجهاء محافظة القطيف والمراكز التابعة لها.

وقد تحدث الشيخ حسن الصفار شاكراً لسمو أمير المنطقة الشرقية ونائبه اتاحة الفرصة للقاء بهما، موضحاً أن الوفد يحمل لسموه شكر أهالي محافظة القطيف وامتنانهم للجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية، في الحفاظ على الأمن ورعاية النظام، لتمكين الأهالي من أداء شعائرهم الدينية المتعارفة في إحياء مناسبة عاشوراء.

وأشاد بروح التعاون التي سادت بين الجهات الأمنية وأهالي المنطقة بما انعكس ايجابياً على توفير الأمن والهدوء والاستقرار، حيث تمت برامج الموسم من مآتم ومواكب بكل طمأنينة وانسياب.

وقال الشيخ الصفار أن المجالس الدينية في هذه المناسبة تهدف إلى تعزيز الانتماء الديني والوطني، وتوجيه أبناء المجتمع وخاصة من فئة الشباب إلى الحذر من المخاطر التي تستهدف دينهم ومستقبلهم، وتهدد أمنهم الاجتماعي والوطني.

وتحدث سمو أمير المنطقة الشرقية، خلال اللقاء مؤكدا على أن الدولة تنظر لكل جزءٍ من أجزاء هذا الوطن باهتمامٍ بالغ، فخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه - حفظهما الله - يحرصان أن تصل التنمية لكل جزءٍ من هذا الوطن الغالي على الجميع، والمشروعات التنموية التي تشهدها محافظة القطيف حالياً، فهي جزء من اهتمام الدولة - أيدها الله - بمحافظة القطيف العزيزة، لتنال نصيبها من مشروعات التنمية الشاملة والمتوازنة، منوهاً سموه بما لمسه الجميع من تعاون أهالي المحافظة مع الجهات الأمنية.

من جهته قال رئيس نادي السلام بالعوامية فاضل النمر: نشكر سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، دعمهما المستمر للمحافظة، واهتمامه بشؤونها وشؤون أهاليها، مثمناً لسموهما هذا الاهتمام والرعاية.

ونقل شكر المجتمع الرياضي في محافظة القطيف، على الدعم والاهتمام الذي يلقاه القطاع في المحافظة، والذي تُوج بحمد الله بعددٍ من المنجزات الرياضية للوطن، التي سُجلت عالمياً، ولم تكن هذه المنجزات تتحقق لولا هذا الدعم والاهتمام من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.

كما تحدث الأستاذ حسن آل مال الله من قرية عنك عضو المجلس المحلي لمحافظة القطيف عن التعاون بين أهالي المنطقة على تنوع توجهاتهم المذهبية مما يؤكد التلاحم والوحدة الوطنية.

من جهته أشار الشيخ محمد أبوزيد من جزيرة تاروت إلى ما يشعر به الأهالي من اطمئنان وهم يرون اجتهاد القوى الأمنية في حماية الوطن والمواطنين، مؤكداً على أهمية توثيق التواصل بين المواطنين والمسؤولين.

وقد ضم الوفد عدداً من المشايخ والوجهاء من مختلف مناطق المحافظة، وهم: الشيخ يوسف المهدي، الشيخ غازي الشبيب، الشيخ محمد ابوزيد، الشيخ محمد عبدالعال، الشيخ حسين رمضان القريش، أمين العقيلي، فاضل النمر، ماجد عبدالعال، عبدالشهيد السني، عبدالله نوح، أمجد نوح، فايز جواد الزاير، حسن آل مال الله، محمد علي الخليفة، عيس العيد، علي العالي.

زيارة امير الشرقيةزيارة امير الشرقيةزيارة امير الشرقية