في حوار مجلة الحفيظ

الشيخ الصفار: نصيحتي للقرآنيين أن يهتموا بفهم معاني القرآن ويجسدوه في سلوكهم

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

وجه الشيخ حسن الصفار نصيحته للقرآنيين أن يهتموا بفهم معاني القرآن الكريم، مقدراً اهتمامهم بحفظه وتجويده وتلاوته.

وتابع: الموضوع المهم هو التركيز على فهم معاني القرآن الكريم والتدبر فيها، بحيث يكون لدى الإنسان ثقافة ومعرفة قرآنية، فالقرآن رسالة لسير الإنسان للحصول على الكمال.

وأضاف: الأهم من كل ذلك هو تطبيق مفاهيم القرآن الكريم، وقال: نحن نقرأ عن رسول الله أنه كان خلقه القرآن. فالإنسان القرآني متوقع منه أن يكون مجسداً للقرآن الكريم في سلوكه وعمله وأخلاقه.

جاء ذلك في حوار نشرته مجلة (الحفيظ) الصادرة عن دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية، في عددها رقم (٣٣) الصادر في  ٩/ ٢٠١٨م.

وأوضح الشيخ الصفار أن القرآن كان منبع ومصدر إلهام له في مواجهة التحديات والمشاكل، وفي استنباط الأفكار والمفاهيم التي عبدت مسيرة حياته، مؤكداً أنه استفاد من القرآن الكريم كثيراً في بناء شخصيته، وتعزيز أفكاره وقناعاته، ومن ثم التأثير على الجمهور الذي يخاطبه.

وعن بدايته مع القرآن الكريم قال سماحته: بدأت رحلتي القرآنية منذ نعومة أظفاري فتعلمت تلاوة القرآن الكريم عند معلمة فاضلة في سن ثلاث سنوات.

وأضاف أن الله وفقه في تشجيع إنشاء عدد من المؤسسات القرآنية في القطيف والأحساء.

وقال إنه متفائل بالحركة القرآنية في العراق، مشيداً بالشيخ حسن المنصوري وبولديه ونشاطهم الذي بدأ التعرف عليه في سوريا بجوار السيدة زينب ثم بعد عودتهم إلى العراق. مبيناً أنه فخور بالإنجازات التي حققتها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية، ويدعو لهم بالتوفيق واستمرار نشاطهم وعطائهم.

مجلة الحفيظ