الشيخ الصفار في ضيافة «جمعية الفلك»

مكتب الشيخ حسن الصفار
التقى أعضاء ورئيس مجلس إدارة جمعية الفلك ببلدة الأوجام «محافظة القطيف» يوم السبت 1 رجب 1426هـ الموافق 6 أغسطس 2005 م بسماحة الشيخ حسن الصفار «حفظه الله»، وذلك خلال الزيارة التي قام بها سماحته لمقر الجمعية في بلدة الأوجام.

استمع سماحته خلال اللقاء إلى شرح موجز من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية «الأستاذ أنور آل محمد» عن أهداف الجمعية، والهيكل التنظيمي لها، كما أطلع على بعض الأنشطة التي تقوم بها كرصد ومتابعة الأحداث والظواهر الفلكية، وإقامة الندوات، والدورات التعليمية، كما شاهد بعض النشرات والإصدارات التي تصدرها الجمعية.

وفي نهاية الزيارة ألقى سماحته كلمة موجزة عبر فيها عن سعادته لهذه الزيارة، ولإطلاعه على نشاطات وانجازات الجمعية، قال سماحته «إنني أكبر في الأخوة الأعزاء المؤسسين لهذه الجمعية الفلكية - والتي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني – تطلعهم وطموحهم المعرفي». وأضاف «أنه ليس غريبا أن يهتم جمع من شبابنا بعلوم الفلك ومتابعة أبحاثه، فالإسلام يربي أبناءه على التأمل في الظواهر الكونية ودراسة آياته في السماء والأرض».

كما قال سماحته «إن مجتمعنا ولله الحمد تاريخه يشير إلى إنجابه للكفاءات، والطاقات العلمية، والمعرفية في مختلف الحقول والمجالات».

وفي نهاية حديثه أبدى سماحته دعمه ومساندته لمجلس إدارة الجمعية، كما دعا أبناء المجتمع كافة، وخصوصاً رجال الإعمال، إلى التفاعل ودعم هذا الجهد العملي المبارك، ليكون معلماً نفخر به في بلادنا ومجتمعنا.