سماحة الشيخ الصفار يُشارك في إحياء ذكرى الشيخ حسين العصفور

مكتب الشيخ حسن الصفار
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في المجلس الذي عُقد لإحياء ذكرى الفقيه المبرور آية الله العظمى الشيخ حسين آل عصفور توفي 21 شوال 1216هـ رحمه الله، وذلك أثناء تواجده في مملكة البحرين للمشاركة في ندوة (الشيخ ميثم البحراني وحياته العلمية).

عُقد المجلس في مجلس الحاج عبدالله العصفور في منطقة الدراز مساء يوم الاثنين ليلة الثلاثاء 26 شوال 1426هـ.


وألقى سماحة الصفار كلمة تحدث فيها عن سبب خلود شخصية الفقيه المقدس الشيخ حسين العصفور واستمرار تأثير فتاواه وآرائه الفقهية حيث لا يزال يرجع لفتاواه كثير من المؤمنين في البحرين وخارجها.

مشيراً إلى ما كان يتمتع به الشيخ حسين العصفور من إخلاص كبير لله سبحانه وتعالى، وإلى ما كان يتميز به من عمق علمي فقهي والتزام بمفاد النصوص الشرعية ضمن مدرسة المحدّثين، إضافة إلى رعايته لمجتمعه واهتمامه بتربيتهم دينياً ومعالجة مشاكلهم الاجتماعية مما وثّق علاقة الناس به؛ وثقتهم في شخصيته فصاروا يتوارثون حبه وتقديسه ويتواصون بالتمسك بنهجه.

ودعا سماحة الشيخ الصفار إلى ضرورة إحياء تراث الشيخ حسين العصفور بإعادة تحقيق كتبه ورسائله وطباعتها ونشرها لتستفيد منها الأوساط العلمية.

كما دعا إلى الاهتمام بدراسة شخصيته وحياته عن طريق البحوث والمؤتمرات لتكون سيرته مناراً لرواد العلم والفضيلة، وقد حضر الحفل علماء آل عصفور وفي طليعتهم سماحة الشيخ أحمد العصفور وأخوه الشيخ عبدالحسين العصفور وبقية رجالات الأسرة، وحشد كبير من المؤمنين.

وقد حضر الحفل سماحة السيد صاحب نجل المرجع الراحل السيد أبو القاسم الخوئي رئيس مؤسسة الخوئي بلندن والوفد المرافق له.

وهذا جانب من الصور