الشيخ الصفار: الدكتور المظفر ينتمي لشجرة شامخة نشرت العلم والإصلاح

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن الدكتور محمود المظفر ينتمي لشجرة مباركة ناضلت في نشر العلم والإصلاح.

وتابع: كان رحمه الله نبيلًا في أخلاقه، متواضعًا رغم مكانته العلمية.

جاء ذلك خلال كلمة سماحته في تأبين الراحل الدكتور محمد المظفر بعد أن أدى الصلاة عليه في مقبرة سيهات عصر يوم الثلاثاء 30 محرم 1443هـ الموافق 7 سبتمبر 2021م.

وقال سماحته أن الراحل الدكتور المظفر ينتمي إلى عائلة عريقة شامخة، فهو من أسرة المظفر التي أنجبت الفقهاء والمحققين والمصلحين.

وتابع: كان رحمه الله نموذجًا أخلاقيًا نبيلًا.

وأضاف: عاش معنا في المنطقة الشرقية، و "كنا كلما اشتقنا إلى شمّ عبير النجف الأشرف شممنا أنفاسه المباركة".الشيخ مع الدكتور المظفر

ومضى يقول: كان رحمه الله يلهمنا محبة العلم، وروح النبل والثبات على طريق الخير والاصلاح.

وتابع: رحمك الله يا أبا حسن وألحقك بالصالحين من أسرتك العلمية العريقة، الذين ناضلوا وكافحوا ونشروا العلم والصلاح والإصلاح بين الناس.

وكان الشيخ الصفار قد أصدر بيانًا يعزي بوفاة الباحث الدكتور الشيخ محمود، نجل المرجع الديني آية الله الشيخ محمد حسن المظفر، الذي تُوفي عن عمر ناهز ال90 عامًا، يوم الخميس 24 محرم 1443هـ الموافق 2 سبتمبر 2021م؛ قال فيه: "فقدت الساحة الدينية العلمية والأكاديمية رجلًا من خيرة رجال العلم والمعرفة، الدكتور الفاضل الشيخ محمود نجل الفقيه المحقق الشيخ محمد حسن المظفر رحمه الله".

وأضاف: هو سليل أسرة علمية عريقة في النجف الأشرف، جمع بين الدراستين الحوزوية والأكاديمية، كان استاذًا في الجامعة المستنصرية ببغداد، ثم انتقل إلى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وأمضى فيها خمسة وعشرين عامًا حتى تقاعده، أستاذًا للقانون المدني المشارك بكلية الاقتصاد والإدارة، وأقام أخيرًا في مدينة الخبر حيث كان يفيض من علمه وفضله على من حوله وعلى زائريه وقاصديه.

وأكمل: تشهد مؤلفاته بكفاءته العلمية وسعة فكره، وقد اعتمدته المرجعية العليا في النجف الأشرف عضوًا في اللجنة السداسية التي اختارتها للإعداد للدستور العراقي الجديد.

الصلاة على الدكتور المظفرالصلاة على الدكتور المظفرالصلاة على الدكتور المظفر