استقبل أعضاء منتدى رؤى الثقافي بالأحساء

الشيخ الصفار يدعو لبذل الجهد الثقافي والمشاركة في تنمية المجتمع

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار كل المثقفين الواعين لبذل جهد أكبر للمشاركة في تنمية المجتمع.

وتابع: علينا أن نستثمر المناخ الثقافي المتاح لتقديم ما يفيد مجتمعنا ووطننا.

جاء ذلك خلال استقباله لأعضاء منتدى روئ الثقافي بالأحساء في مكتب سماحته مساء يوم السبت ليلة الأحد 11 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 5 فبراير 2022م.

وأوضح سماحته أن على المثقفين أن يكونوا أنموذجًا للتسامح في علاقاتهم البينية، ويديرون الاختلاف الفكري بينهم، بالاحترام المتبادل والنقد الإيجابي.

ودعا للابتعاد عن التشنجات والتوترات الاجتماعية بسبب الاختلاف في الرأي، وعدم مواجهة المتشنجين بمثل اسلوبهم، بل بالحوار المنطقي والاستيعاب الأخلاقي.

وتابع: إن وجود بعض السلبيات والعوائق في الوسط الاجتماعي أمر طبيعي لا يخلوا منه مجتمع.

وأضاف: يجب أن يكون الرهان على استمرارية النشاط الثقافي والارتقاء بمستوى المجتمع.

ولفت إلى أن من الأفضل نكون مشاركين بما يفيد ويلائم متطلبات العصر ثقافيًا وتنمويًا.

كما أبدى سماحة الشيخ الصفار شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الأخوة في منتدى رؤى لخدمة دينهم ومجتمعهم والاسهام في التنمية الوطنية.

وقد بدأ اللقاء الأستاذ عيسى الربيح بكلمة تعريفية عن المنتدى وأهدافه وبرامجه وفعالياته، ثم علق بعض أعضاء المنتدى ببعض المداخلات.

وقدم أعضاء المنتدى لسماحته نسخة من الكتاب الذي أصدره المنتدى بعنوان: (تجارب وأراء في زمن كورونا)، ويشمل على قراءة تحليلية لانعكاس الجائحة على الحياة الدينية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والسردية الذاتية. بأقلام نخبة من الكتاب والأدباء والمختصين المهنيين.

وقام أعضاء المنتدى وهم: علي الوباري، محمد حسن الحداد، علي العرفج، يوسف النظام، عيسى الربيح، علي المسلمي، عيسى العبد الكريم، بزيارة لمكتبة الشيخ الصفار والاطلاع على أقسامها الزاخرة بالكتب العلمية والأدبية.

كما اطلع الوفد على إصدارات سماحة الشيخ الصفار التي تقدر بأكثر من 160 كتابًا بعضها مترجم للغات مختلفة.

منتدى رؤى الثقافي بالاحساءمنتدى رؤى الثقافي بالاحساءمنتدى رؤى الثقافي بالاحساء