الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يحذر من التوجهات الطائفية والنزوع للمشاريع السياسية الخاصة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 19/11/2011م
ويقول بأن السني ليس خطرا على الشيعي والمسيحي ليس خطرا على المسلم... الاستبداد الداخلي والهيمنة الأجنبية هما الخطر الرئيس على الجميع.
حذر سماحة الشيخ حسن الصفار من تفاقم حالة "الهيمنة" بين الأطياف الوطنية في البلاد العربية قائلا بأن ذلك من شأنه
الشيخ الصفار: إذا كنا نحب عليا فلنلتزم بقيمه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/11/2011م
طالب سماحة الشيخ حسن الصفار أن يكون الاحتفاء بعيد الغدير احتفاءا بقيم الإمام علي (ع)، وأن يكون الورع هو رابطنا به، فعلي لا يحتاج إلى مدحنا بعد أن مدحه ربه ونبيه.
وقال الشيخ الصفار في الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة في
الشيخ الصفار: مقاومة الشعوب تكسر الهيمنة الصهيونية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 12/11/2011م
  قال سماحة الشيخ حسن الصفار إن وعي وصمود شعوب المنطقة كفيل بوضع حد لما وصفها بالعجرفة الإسرائيلية التي تكابد للحفاظ على هيمنتها على المنطقة.
 وقال الشيخ الصفار "نعتقد بأن الزمن قد تغير وأن الأوضاع قد تغيرت.. إسرائيل لن تعود القوة التي
الشيخ الصفار يدعو حجاج بيت الله الحرام لتأكيد الوحدة الإسلامية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/11/2011م
قال الشيخ حسن الصفار أن على حجاج بيت الله الحرام أن يؤكدوا وحدتهم في هذا المنسك الذي يجمعهم على صعيد واحد وتوجه واحد لتفويت كل المحاولات الداعية لتفريقهم وتمزيقهم.

وأكد بأن الحج "تكريس عملي لوحدة الأمة"، وأن على المسلمين ألا يفوتوا هذه الفرصة لتأكيد هذا المبدأ الإسلامي العظيم.

وأشار إلى أن الحاجّ يلحظ قوة هذه الأمة التي ينتمي إليها، وهو يشترك مع الجميع في ذات النسك، واللباس، والتوجه لله تعالى مع اختلاف الوافدين من حيث المكان واللغة والمذهب.
الشيخ الصفار يزور مهرجان الدوخلة ويطلع على آخر استعداداته
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/11/2011م
حيّا الشيخ حسن الصفار روح الجدّية والعطاء لدى المتطوعين للعمل في مهرجان الدوخلة حيث قام بزيارة موقع المهرجان مساء يوم الجمعة 1/ 12 / 1432هـ وتفقّد الشيخ الصفار برفقة رئيس المهرجان الأستاذ حسن آل طلاق ورش العمل المختلفة في أرجائه
الشيخ الصفار: إحياء ذكريات أهل البيت (ع) لاستحضار سيرهم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/11/2011م
قال الشيخ حسن الصفار بمناسبة ذكرى وفاة الإمام الجواد (ع) إن الاحتفاء بذكريات عظماء الإسلام ليس عملا ترفيا وإنما هو نشاط قيمي أخلاقي.
وأضاف في خطبة الجمعة بالقطيف بتاريخ 1 ذي الحجة 1432هـ أن الاحتفاء بذكرى مواليد أو وفيات أئمة أهل
الشيخ الصفار يشيد بمعالجة المصريين للفتنة الطائفية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/10/2011م
أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بالتعاطي "الحضاري" الذي أظهره المصريون لاستيعاب تداعيات الاشتباك الطائفي الذي حصل الأسبوع الماضي بين الأقباط والمسلمين وراح ضحيته 26 شخصا.

ونوه الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة 16 ذو القعدة 1432هـ (14/10/2011م) في مدينة القطيف شرق السعودية بموقف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي أدان الفتنة ودعا الى التلاقي والحوار وجمع مختلف الأطراف للمساعدة في إخماد الفتنة.

وأضاف بأن شيخ الأزهر لم يسع إلى التأجيج ولم يلجأ إلى التخوين واتهام الآخرين بالتآمر.
تقرير حول زيارة سماحة الشيخ حسن الصفار لمسجد القائم (ع)
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/10/2011م
مستقبلا بالورود ومائها وبالقلوب وشغافها حل سماحة المفكر الإسلامي الشيخ حسن الصفار ضيفا على مسجد القائم (ع) بالطرف، حيث كان في استقباله واستقبال الوفد المرافق لسماحته فضيلة المشايخ الكرام والأعيان والأهالي، ومباشرة توجه سماحته لإمامة المؤمنين والمؤمنات لصلاتي المغرب والعشاء.
وفور
مكتب الشيخ ا لصفار يدعو المحررين لالتزام الأمانة الصحفية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 09/10/2011م
 
تناقلت وسائل إعلامية عديدة بعض ما ورد في خطبة الشيخ الصفار ليوم الجمعة الماضي، لكن المحرر في جريدة (اليوم) سيف الحارثي لم يلتزم الأمانة الصحفية فيما نشره في الجريدة بتاريخ 11/11/1432هـ وأضاف في كلام الشيخ الصفار ألفاظا لم ترد في
الشيخ الصفار يدعو شباب الأحساء لممارسة النشاط السياسي والحقوقي
شبكة والفجرالثقافية - 08/10/2011م
دعا سماحة الشيخ حسن الصّفار في معرض إجابته عن أسئلة دارت على هامش محاضرة ألقاها في الأحساء إلى أن يمارس الشباب نشاطهم في الشأن العام، السياسي والحقوقي، وأن لا يكون هذا الشأن محتكراً على أشخاص أو جماعات بعينها دون غيرها.
وتناول
هدوء وإدانة للفوضى والعنف وزعزعة الأمن
صحيفة الوطن - 08/10/2011م
فيما ساد الهدوء بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف بعد خطبة الجمعة التي انطلقت في أغلب مساجدها أمس، أكد رجل الدين الشيعي الشيخ حسن الصفار في خطبة الجمعة بمحافظة القطيف إدانته للعنف تحت أي شكل من الأشكال، وذلك في إشارة منه
الشيخ الصفار يرفض استغلال حادث العوامية في الهجوم الطائفي على المواطنين الشيعة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/10/2011م
دان الشيخ حسن الصفار خلال خطبة الجمعة (9/11/1432هـ الموافق 7/10/2011م) في مدينة القطيف شرق السعودية استخدام العنف ضد المواطنين ورجال الأمن واعتبر ما جرى في العوامية بأنه "حدث محدود" رافضا ما وصفه بالتوجه "التهويلي" لذلك الحدث.

في حين رفض الشيخ الصفار ما وصفها بالحملة الطائفية والتحريضية ضد المواطنين الشيعة على خلفية الحادث متهما البيان الرسمي حول الأحداث بأن بعض عباراته أعطت الضوء الأخضر لهذه الحملة.

وقال: ان استخدام العنف مرفوض من قبل كل القيادات الشيعية والمواطنين الشيعة وكان يمكن لهذا الحدث ان يعزز الوحدة والتلاحم الوطني ضد أي إخلال بالأمن.
الإنسان يصنع واقعه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/10/2011م
التقى سماحة الشيخ حسن الصفار صباح يوم الأربعاء الموافق 7/11/1432هـ في القسم النسائي بمكتبه بطالبات لجنة أنوار القرآن الكريم بسيهات, وقد بدأت اللقاء الأستاذة أم علي الخباز بتعريف بسيط عن لجنة أنوار القرآن بسيهات.
ثم توج الشيخ كلمته بآية من القرآن
الشيخ الصفار يهنئ الفائزين.. ويعتبر مقاطعة الانتخابات البلدية “رسالة”
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/09/2011م
ويدعو إلى تفهم رسالة المقاطعين للانتخابات.
كما يدعو إلى مزيد من الإنفاق في أوجه الخير.
هنأ سماحة الشيخ حسن الصفار المرشحين الفائزين بعضوية المجالس البلدية في الانتخابات التي جرت الخميس متمنيا في الوقت نفسه أن تكون رسالة المقاطعين للانتخابات قد وصلت للأجهزة
الصفار: لن يتقدم أي مجتمع إذا كانت العلاقة بين أفراده غير سوية
جريدة الحياة - 27/09/2011م
 
قسّم الشيخ حسن الصفار محاضرته، التي نظمتها «أحدية المبارك» مساء الأحد الماضي، وأدارها الدكتور يحيى أبو الخير، وشهدت حضوراً نوعياً، إلى ثلاثة محاور: سلامة العلاقات البينية في المجتمع، وحالة القلق والارتياب في العلاقات البينية، ثم استشراف الحلول والمعالجات على الصعيد
الشيخ الصفار يتحدث عن القلق من الآخر في أحدية المبارك بالرياض
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/09/2011م
دار المحور الأول عن أهمية سلامة العلاقات البينية في المجتمع، وأنها أساس نهضة المجتمع وتقدمه، وحفظ أمنه واستقراره، فالمجتمع الإسلامي الأول انطلق من أرضية المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، وتنقية العلاقات بين الأوس والخزرج، وحين تجاوز المجتمع العربي حالة الخلاف والاحتراب أصبح مؤهلاً للنهضة والانطلاق، وحمل رسالة الإسلام يقول تعالى: {وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ}(آل عمران: الآية103)
والمجتمعات الأوربية حين تمردت على تخلفها كانت بداية مشوارها إقرار وثيقة حقوق الإنسان في الثورة الفرنسية، التي تعنى بتصحيح مسار العلاقات بين الناس على أساس مبادئ العدالة والحرية والمساواة.
الشيخ الصفار: الراحل الشيرازي من أبرز أعلام التغيير في الأمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/09/2011م
والباحث الشيوخ يقول بأن الإمام الراحل شدد على "اللا عنف" لسانا وقلما وممارسة.
وصف سماحة الشيخ حسن الصفار المرجع الراحل الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي بأنه من أبرز أعلام التغيير والإصلاح في الأمة الإسلامية مشيدا بريادية فكرة "اللا عنف" التي تبناها
الشيخ الصفار يدعو إلى الاعتراف بالتعددية المذهبية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/09/2011م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى الاعتراف بالتعددية المذهبية وإقرار حق المواطنين الشيعة في التعبد وفقا لمذهبهم.

وقال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة في مدينة القطيف بتاريخ 24/10/1432هـ الموافق 23/9/2011م "ينبغي الاعتراف بحق المواطنين الشيعة في التمذهب بمذهبهم وأن يمارسوا عبادتهم ويطبقوا أحكام مذهبهم فهذا حقهم الطبيعي".

الصفار وضمن تناوله لسيرة الإمام جعفر الصادق سادس أئمة أهل البيت (عع) الذي تصادف ذكرى وفاته الخامس والعشرين من شهر شوال تساءل عن دواعي الاعتراف بالمذاهب الأخرى فيما يستمر تجاهل المذهب الجعفري.
قناة النعيم تبث محاضرات الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/09/2011م
 
اعتبارا من يوم الاثنين الماضي 13/10/1432هـ الموافق 12/9/2011م بدأت قناة النعيم العراقية بث محاضرات منوعة لسماحة الشيخ حسن الصفار.
وذلك يومي الاثنين والجمعية
- الزمان: الساعة الثامنة والنصف مساءً.
يشار إلى أن قناة النعيم تبث على قمر نايل سات بتردد 11393 (V).
الشيخ الصفار يدعو إلى دعم العمل الأهلي ورفع القيود عنه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 11/09/2011م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار النخب الدينية ورجال الأعمال إلى دعم العمل الأهلي إلى جانب تذليل القوانين والتشريعات الرسمية أمام أنشطة المجتمع المدني.
وقال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة (10/10/1432هـ الموافق 9/9/2011م) في مدينة القطيف شرق السعودية بأن مفهوم "البِر" ليس مجرد أداء عبادات الصلاة والصيام وإنما هو مفهوم شامل يطال كل مجالات الخدمة الاجتماعية.

وأشاد بفكرة عقد المهرجانات الشعبية الموسمية في المنطقة وأحدثها مهرجان القطيف "واحتنا فرحانة" الذي اختتم قبل أيام مقدما شكره لإدارة وكوادر المهرجان.