الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الشيخ الصفار يهنئ الفائزين.. ويعتبر مقاطعة الانتخابات البلدية “رسالة”
مكتب الشيخ حسن الصفار - 30/09/2011م
ويدعو إلى تفهم رسالة المقاطعين للانتخابات.
كما يدعو إلى مزيد من الإنفاق في أوجه الخير.
هنأ سماحة الشيخ حسن الصفار المرشحين الفائزين بعضوية المجالس البلدية في الانتخابات التي جرت الخميس متمنيا في الوقت نفسه أن تكون رسالة المقاطعين للانتخابات قد وصلت للأجهزة
الصفار: لن يتقدم أي مجتمع إذا كانت العلاقة بين أفراده غير سوية
جريدة الحياة - 27/09/2011م
 
قسّم الشيخ حسن الصفار محاضرته، التي نظمتها «أحدية المبارك» مساء الأحد الماضي، وأدارها الدكتور يحيى أبو الخير، وشهدت حضوراً نوعياً، إلى ثلاثة محاور: سلامة العلاقات البينية في المجتمع، وحالة القلق والارتياب في العلاقات البينية، ثم استشراف الحلول والمعالجات على الصعيد
الشيخ الصفار يتحدث عن القلق من الآخر في أحدية المبارك بالرياض
مكتب الشيخ حسن الصفار - 27/09/2011م
دار المحور الأول عن أهمية سلامة العلاقات البينية في المجتمع، وأنها أساس نهضة المجتمع وتقدمه، وحفظ أمنه واستقراره، فالمجتمع الإسلامي الأول انطلق من أرضية المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، وتنقية العلاقات بين الأوس والخزرج، وحين تجاوز المجتمع العربي حالة الخلاف والاحتراب أصبح مؤهلاً للنهضة والانطلاق، وحمل رسالة الإسلام يقول تعالى: {وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ}(آل عمران: الآية103)
والمجتمعات الأوربية حين تمردت على تخلفها كانت بداية مشوارها إقرار وثيقة حقوق الإنسان في الثورة الفرنسية، التي تعنى بتصحيح مسار العلاقات بين الناس على أساس مبادئ العدالة والحرية والمساواة.
الشيخ الصفار: الراحل الشيرازي من أبرز أعلام التغيير في الأمة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/09/2011م
والباحث الشيوخ يقول بأن الإمام الراحل شدد على "اللا عنف" لسانا وقلما وممارسة.
وصف سماحة الشيخ حسن الصفار المرجع الراحل الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي بأنه من أبرز أعلام التغيير والإصلاح في الأمة الإسلامية مشيدا بريادية فكرة "اللا عنف" التي تبناها
الشيخ الصفار يدعو إلى الاعتراف بالتعددية المذهبية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 24/09/2011م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى الاعتراف بالتعددية المذهبية وإقرار حق المواطنين الشيعة في التعبد وفقا لمذهبهم.

وقال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة في مدينة القطيف بتاريخ 24/10/1432هـ الموافق 23/9/2011م "ينبغي الاعتراف بحق المواطنين الشيعة في التمذهب بمذهبهم وأن يمارسوا عبادتهم ويطبقوا أحكام مذهبهم فهذا حقهم الطبيعي".

الصفار وضمن تناوله لسيرة الإمام جعفر الصادق سادس أئمة أهل البيت (عع) الذي تصادف ذكرى وفاته الخامس والعشرين من شهر شوال تساءل عن دواعي الاعتراف بالمذاهب الأخرى فيما يستمر تجاهل المذهب الجعفري.
قناة النعيم تبث محاضرات الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/09/2011م
 
اعتبارا من يوم الاثنين الماضي 13/10/1432هـ الموافق 12/9/2011م بدأت قناة النعيم العراقية بث محاضرات منوعة لسماحة الشيخ حسن الصفار.
وذلك يومي الاثنين والجمعية
- الزمان: الساعة الثامنة والنصف مساءً.
يشار إلى أن قناة النعيم تبث على قمر نايل سات بتردد 11393 (V).
الشيخ الصفار يدعو إلى دعم العمل الأهلي ورفع القيود عنه
مكتب الشيخ حسن الصفار - 11/09/2011م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار النخب الدينية ورجال الأعمال إلى دعم العمل الأهلي إلى جانب تذليل القوانين والتشريعات الرسمية أمام أنشطة المجتمع المدني.
وقال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة (10/10/1432هـ الموافق 9/9/2011م) في مدينة القطيف شرق السعودية بأن مفهوم "البِر" ليس مجرد أداء عبادات الصلاة والصيام وإنما هو مفهوم شامل يطال كل مجالات الخدمة الاجتماعية.

وأشاد بفكرة عقد المهرجانات الشعبية الموسمية في المنطقة وأحدثها مهرجان القطيف "واحتنا فرحانة" الذي اختتم قبل أيام مقدما شكره لإدارة وكوادر المهرجان.
الشيخ الصفار يزور مهرجان القطيف الثاني ويشيد بفعالياته
مهرجان القطيف - 04/09/2011م
تشرف مهرجان القطيف واحتنا فرحانة 2 مساء اليوم السبت 5 شوال 1432هـ بزيارة سماحة الشيخ حسن موسى الصفار للمهرجان، وكان في استقبال سماحته كلا من رئيس المهرجان عبد رب الرسول الخميس وأعضاء إدارة المهرجان، وجال الشيخ الصفار على فعاليات وأركان
الشيخ الصفار يدين أعمال الإرهاب ضد الأبرياء المدنيين
مكتب الشيخ حسن الصفار - 03/09/2011م
دان سماحة الشيخ حسن الصفار العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء أواخر شهر رمضان ويوم عيد الفطر في عدد من البلاد الإسلامية.

وقال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة (4/10/1432هـ الموافق 2/9/2011م) في مدينة القطيف شرق السعودية أن "من المعيب والمشين" استهداف الأبرياء الآمنين بأعمال القتل داخل المساجد والأسواق.

وكانت سلسلة من العمليات الانتحارية ضربت أواخر شهر رمضان مناطق مختلفة من العراق وأفغانستان وباكستان والجزائر ونيجيريا وراح ضحيتها أكثر من 240 ضحية جلهم من المدنيين.
الصفار يبارك انتصار الشعب الليبي وينتقد ازدواجية المعايير
مكتب الشيخ حسن الصفار - 26/08/2011م
بارك سماحة الشيخ حسن الصفار انتصار الشعب الليبي منتقدا في الوقت نفسه ازدواجية المعايير إزاء استعانة الشعوب بالقوى الأجنبية للخلاص من الظلم والقهر.

وهنأ الشيخ الصفار في خطبة الجمعة (26/9/1432هـ – 26/8/2011م) بمدينة القطيف شرق السعودية الشعب الليبي بسقوط نظام معمر القذافي الذي وصفه بأنه "صنم من أصنام الاستبداد ورأس من رؤوس الديكتاتورية والظلم في المنطقة العربية".

وتمنى اكتمال فرحة الشعب الليبي بالنصر وانتهاء ما وصفها بالمرحلة المظلمة من تاريخه.
الشيخ الصفار يزور موكبي الرسول الأعظم والزينبي بتاروت
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/08/2011م
بمناسبة وفاة أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب (ع)، زار سماحة الشيخ حسن الصفار موكبي الرسول الأعظم (ص) بحي الدشة والموكب الزينبي بحي الحوامي بجزيرة تاروت مساء يوم الأحد الماضي 21 رمضان 1432هـ الموافق 21 أغسطس 2011م.
وألقى سماحته كلمة
الشيخ الصفار يدعو النّخب الاجتماعية إلى التواضع للناس
مكتب الشيخ حسن الصفار - 20/08/2011م
قال الشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة (19/9/1432هـ) في مدينة القطيف شرق السعودية ان على النخب الاجتماعية التخلي عن "احاطة نفسها بهالة من الكبرياء".
وخص بالذكر رجال الدين والاكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين داعيا اياهم إلى التواضع ومشاركة الناس آلامهم وآمالهم والحضور في مناسباتهم والاستماع لهم.
وأضاف أن على النخب أن تزداد قربا من الناس وتواضعا لهم كلما امتلكت مزيدا من نقاط القوة "فإنها بذلك تكون أكثر فائدة ونفعا لمجتمعها" على حد تعبيره.
الصفار يدعو إلى «التوازن» بين الأمومة والنشاط الاجتماعي
جريدة الحياة - 18/08/2011م
دعا الشيخ حسن الصفار، المرأة إلى التوازن بين الأمومة، والنشاط الاجتماعي، مؤكداً أهمية دورها في المجتمع. وقال خلال استقباله ضيفات ملتقى «التواصل الوطني» مساء أول من أمس، خلال زيارتهن التعريفية إلى محافظة القطيف: «إن الأمومة أسمى وأهم وظيفة تقوم بها
شخصيات نسائية وأكاديمية يزرن القطيف ويلتقين أطفالها في «القرقعان»
جريدة الرياض - 17/08/2011م
شددت نساء زرن محافظة القطيف مساء أول من أمس على أهمية التواصل الاجتماعي بين مناطق المملكة، الأمر الذي يترك أثرا إيجابيا وتعريفيا بعادات وتقاليد كل منطقة، والوفد النسائي الذي دعته "لجنة التواصل الوطني" في محافظة القطيف شاركت فيه أكاديميات من
ملتقى الإعلاميين بالقطيف يكرم إعلاميي وإعلاميات المنطقة الشرقية
شبكة راصد الإخبارية - 14/08/2011م
أقام ملتقى الإعلاميين في محافظة القطيف مهرجان تكريم لـ 34 إعلامي وإعلامية في محافظة القطيف مساء أمس «الأربعاء»، وذلك خلال حفل تكريم الإعلاميين الأول وسط حضور إعلامي لافت من كافة الجهات الرسمية والإعلامية المختلفة، وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال وعشرات الصحافيين
الشيخ الصفار قدوة في الحوار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 13/08/2011م
ضمن مسابقة القدوة الحوارية التي أقامها منتدى الأحساء الثقافي الالكتروني اختار المشارك (احمد عبدالله) شخصية سماحة الشيخ حسن الصفار كشخصية حوارية قدوة للمحاورين.
وذكر أن سبب اختياره للشيخ الصفار كونه خاض "نقاش قبل سنوات مع أحد الأخوة من الرياض بخصوص التشيع
الشيخ الصفار يحذر من النتائج الوخيمة للثقافات العنصرية وسياسات التهميش
مكتب الشيخ حسن الصفار - 12/08/2011م
حذر سماحة الشيخ حسن الصفار من النتائج الوخيمة لانتشار الثقافات العنصرية لليمين المتطرف في أمريكا وأوروبا.

جاء ذلك في تعليق للشيخ الصفار خلال خطبة الجمعة بتاريخ 12 رمضان 1432هـ الموافق 12 أغسطس 2011م في مدينة القطيف شرق السعودية إثر الاحتجاجات وأحداث العنف التي شهدتها الأحياء الفقيرة في العاصمة البريطانية لندن مطلع الأسبوع.

وقال الصفار "لا شيئ أسوأ من نظام سياسي قائم على فكرة عنصرية فيفضل فئة معينة من مواطنيه فيما يضطهد الفئات الأخرى ويعتدي على حقوقها".
محاضرات الشيخ الصفار على قناتي فور تين والعدالة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 11/08/2011م
تبث قناة فور تين وقناة العدالة عدة محاضرات مسجلة لسماحة الشيخ حسن الصفار يتناول فيها عدد من القيم الأخلاقية والمفاهيم السياسية والتوجيهات الإرشادية، مستنيرا بسيرة النبي (ص) وأهل بيته الطاهرين (عع).
ففي سلسلة محاضرات حول الإمام الصادق (ع) تبث قناة فور
الشيخ الصفار: محاكمة مبارك مؤشر لزمن عربي جديد
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/08/2011م
قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن البلاد العربية باتت تعيش زمنا مختلفا لا مجال فيه لإخضاع الشعوب داعيا الحكام العرب إلى اتخاذ العبرة من نظرائهم الذين سحقتهم شعوبهم.

وأضاف الشيخ الصفار تعليقا على المحاكمة التي يخضع لها الديكتاتور المصري المخلوع حسني مبارك "ان زمن الخضوع والخنوع قد ولى.. ما عادت الشعوب تحتمل الظلم والاستبداد والجور وامتهان الكرامة".
النمر: يدعو الشبان لاقتناص فرص التجارة المتاحة في البلاد
شبكة راصد الإخبارية - 04/08/2011م
أكد رجل الأعمال عبد اللطيف النمر على أهمية أن يتجه الشباب للتجارة، وأن يكون لديهم طموح كبير في تحدي الصعاب.
وقال النمر أثناء زيارته مساء أمس للشيخ حسن الصفار: "إن الفرص التجارية كبيرة ويمكن أن تجعل الشاب لا يفكر في الوظيفة