الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
آل سيف يشارك في مؤتمر التقريب بين المذاهب الإسلامية
موقع الشيخ فوزي آل سيف - 09/11/2009م
شارك الشيخ فوزي آل سيف مؤخرا في مؤتمر التقريب بين المذاهب الاسلامية، المنعقد أكتوبر الماضي على قاعة المركز الاسلامي في انجلترا.
المؤتمر الذي استمر لمدة يوم كامل شارك فيه رئيسا الوقف الشيعي والسني في العراق وباحثون من مصر وإيران والدول الأوربية.
وقدمت
زيارة سماحة الشيخ حسن الصفار لدار السيدة رقية (عليها السلام) - قم المقدسة
دار السيدة رقية لعلوم القرآن الكريم - 06/11/2009م
تشرّفت دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم بزيارة سماحة الشيخ حسن الصفار يوم الثلاثاء المصادف 14/11/1430 هـ، حيث قام سماحته بزيارة كافة أقسام الدار فيها، بدءاً بالقسم الفني في الدار حيث اطّلع سماحته على الموقع الألكتروني للدار والأقسام الموجودة
زيارة مكتب الشيخ حسن الصفار للجمعية
خيرية العوامية - 02/11/2009م
 
قام وفد من مكتب سماحة الشيخ حسن موسى الصفار بزيارة لمكتب الجمعية، والتقى برئيس وأعضاء إدارة الجمعية. مثل المكتب سماحة  الشيخ حسين الصويلح والأخ عبد الباري الدخيل والأستاذ ماهر الصفار. وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات الودية لمكتب سماحة الشيخ للجمعيات
الشيخ الصفار يشيد بتجربة المجلس القرآني المشترك
حسين زين الدين - مكتب الشيخ حسن الصفار - 29/10/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مجمل اللجان والأنشطة المختلفة في المجتمع ، مشيدا بمشروع المجلس القرآني المشترك، داعياً أن يكون أنموذجا وبداية طيبة يُقتدى بها في بقية المشاريع .
وقال سماحته في كلمة ألقاها مساء
الشيخ الصفار يؤكد أن قوّة الإنتماء الفكري تسمو بأفق الانفتاح الاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/10/2009م
أكّد فضيلة الشيخ حسن الصفار أن قوّة الإنتماء الفكري تسمو بأفق الانفتاح الاجتماعي، مشيراً أن عمق الإعتقاد بصحّة العقيدة والمنهج لا تعني أبداً الانفصال عن المحيط، مضيفاً: إن منهج العزلة يعبّر بالضرورة عن وجود سوءٍ في المنهج والسلوك.
وأوضح أن منهج
الانفتاح بين المصالح والهواجس للشيخ الصفار.. ط2
مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/10/2009م
صدر لسماحة الشيخ حسن الصفار عن أطياف للنشر والتوزيع الطبعة الثانية (2009م) لكتاب الانفتاح بين المصالح والهواجس.
الكتاب عبارة عن محاضرة ألقاها سماحته في منتدى العوامية  بتاريخ 25 ربيع الأول 1429هـ  الموافق 3 أبريل 2008 م، بعنوان: الانفتاح بين التوازن والحفاظ
الشيخ الصفار: يتميز مجلس الشيرازي الراحل بالنشاط والحركة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 11/10/2009م
أشار سماحة الشيخ الصفار إلى أن فلسفة الإمام الشيرازي كانت تقوم على أساس أن الشباب لا يمكن جذبهم من خلال الكلام والحديث فقط، وإنما بتمكينهم من ممارسة ادوار فاعلة.

وبين الشيخ الصفار أن الشباب هم الثروة الحقيقية لأي مجتمع، موضحاً إن عدم الاهتمام بالشباب سيجعلهم طاقات مجمدة ومعطلة، وهذا أقل ضرر قد يحصل، أما الأضرار الأشد فانهم قد يصبحون فريسة للتوجهات والتيارات المنحرفة التي تأخذ بهم إلى مجالات الإجرام والفساد أو توجههم توجهات منحرفة.
الشيخ الصفار ينتقد إلغاء شخصية الفرد في المجتمعات التقليدية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/10/2009م
انتقد فضيلة الشيخ حسن الصفار إلغاء شخصية الفرد ضمن حالة التبعية المطلقة التي تعيشها المجتمعات التقليدية، حيث يعيش الفرد فيها ذائباً، لا يتصوّر لذاته وجوداً مستقلاً، فهو نسخة مكررة في مجموع المجتمع، مما يجعله يعيش في حياته تبعياً بلا وجود لفكره واستقلاليته تماماً كالقطيع.
الشيخ الصفار: ينبغي ترشيد مواكب العزاء وتقوية ايجابياتها
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/10/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى استيعاب مجاميع الشباب المشاركة في مواكب العزاء، وتنمية قدراتهم، وإرشادهم إلى سبل الخير، وتقوية الحالة الدينية لديهم.
كما دعا سماحته إلى ترشيد المواكب والعمل على دعم الايجابيات الناتجة عن اقامتها، وضرورة تلافي السلبيات، فهذا البرنامج
الأحساء: الشيخ الصفار في الشهارين يؤكد على ضرورة الفاعلية والنشاط في بناء المجتمعات
مكتب الشيخ حسن الصفار - 04/10/2009م
بدعوة من نادي الشهارين الرياضي وبحضور مجموعة من العلماء والأدباء والمثقفين استضافت بلدة الشهارين بالأحساء يوم الأربعاء المنصرم "ليلة الخميس" الموافق 11 شوال 1430هـ سماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار "حفظه الله"، حيث آم المصلين صلاة العشائين في مسجد الرسول الأعظم (ص) وبعده كان برنامج اللقاء بحضور سماحة السيد محمد رضا السلمان والدكتور علي الصقر والأستاذ حسين الحراشي والشاعر المعروف الأستاذ ناجي الحرز ومجموعة من النشطاء والمثقفين على مستوى المنطقة.

ثم زيارة الشيخ لمقر النادي, وأخيراً كانت الضيافة الكريمة وبحضور سماحة السيد هاشم الشخص والسيد عبد الله العلي والشيخ رستم الرستم.
الشهارين تحتفي بالشيخ حسن الصفار
شبكة راصد الإخبارية - 03/10/2009م
احتفى أهالي بلدة الشهارين بالاحساء الأربعاء الماضي بالشيخ حسن الصفار بحضور شخصيات دينية واجتماعية وأستقبال أهلي لافت.
وأقامت البلدة التي ازدانت شوارعها بالافتات الترحيبية "حفل أستقبال شعبي" بالشيخ الصفار الذي أم جموع المصلين في جامع الرسول الأعظم.
وبعد آداء صلاة العشائين القى
الشيخ آل صويلح: وقفة بعد الشهر الكريم
مكتب الشيخ حسن الصفار - 26/09/2009م
دعا سماحة الشيخ حسين ال صويلح ضمن خطبتي الجمعة (5/10/1430هـ) إلى استثمار برامج شهر رمضان إلى باقي السنة، واستمرار اجوائه واخلاقياته.
وطالب المصلين أن يفحصوا هل حصل أي تغيير في النفوس، أم مازال الوضع كما كان قبل الشهر الفضيل ولم يطرأ
جديد الشيخ الصفار كتاب: الإصلاح الديني والسياسي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 16/09/2009م
كثيرًا ما يطلق على عصرنا الذي نعيشه اليوم بأنه عصر الإعلام، وذلك لما للإعلام من دور كبير في التأثير والتوجيه الاجتماعي والثقافي والسياسي، ولذلك تقوم وسائل الإعلام اليوم بدور كبير في توجيه الشريحة الاجتماعية الأكبر، وذلك بما تمتلكه من وسائل
الصفار للعربية: تجاربي جعلتني أكثر واقعية.. وأسعى للتكامل لا للزعامة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 15/09/2009م
• كوني شيعيا لا يجعلني ذلك في مقابل وطني وكوني سعوديا لا يجعلني في مقابل مذهبي.
• كنت أفكر بصورة مثالية.. ومن لا تتطور أفكاره وآراءه فهذا انسان غير سوي.
• لا يتملكني الشعور بأن أكون الأبرز بقدر ما يهمني التكامل لخدمة مجتمعي ووطني.
• من ابرز اهتماماتي تجسير العلاقة بين مجتمعي ومحيطي الوطني.
الشيخ الصفار يؤكد على أهمية معرفة القوانين الموجودة والعمل بها
لجنة الإمام الحسن (ع) - 11/09/2009م
دعا الشيخ حسن الصفار أبناء المجتمع إلى توجيه أبنائهم لدراسة القانون من أجل إيجاد خبراء ومحامين ومستشارين قانونيين مؤكداً على أهمية تفعيل القوانين الموجودة وغير المعروفة من قبل الناس واستخدام الطرق المشروعة لتطبيقها.

وقال في كلمته في حفل "علي والأمة" في الليلة الثالثة: أن للإنسان حرية تامة يجب أن يتمتع بها فيما يتعلق بالآراء التي يحملها أو العقائد التي يقتنع بها، فهو حر فيما يرتبط بشؤونه الشخصية ولا يصح لأحد التدخل الذي يعد نوعاً من انتقاص إنسانيته شريطة ألا يزاحم الآخرين بقناعاته.
الشيخ الصفار يدعو لمضاعفة اليقظة والحذر لحفظ استقامة المجتمعات
لجنة الإمام الحسن (ع) - 11/09/2009م
قال الشيخ حسن الصفار أن بعض المجتمعات تتعرض للهزات والمنزلقات في استقامتها الدينية وقيمها الأخلاقية بسبب عناصر تعمل جاهدة على انحراف المجتمعات وإفسادها بما يتعرض له الفرد والمجتمع من عوامل تصرفه عن استقامته.
فعلى المستوى الفردي، تبدأ لدى الشباب أوالفتيات رغبة
الشيخ الصفار متحدثاً عن الثقة بالذات في نهج الإمام علي
لجنة الإمام الحسن (ع) - 10/09/2009م
قال الشيخ حسن الصفار أن هناك أفراد في المجتمعات يمتلكون ثقة بأنفسهم في مقابل آخرين ضعفاء، كما أن هناك مجتمعات تسودها حالة من الثقة والتطلع وأخرى تعيش حالات الانهزام والضعف.

فمفهوم الثقة كما يتضح من كلام أمير المؤمنين ومن واقع الناس وحياتهم يشتمل على التطلع والطموح لاكتشاف القدرات وتنميتها مع وجود إرادة لمواجهة التحديات والصعاب.

وقال الصفار في كلمته في الليلة الأولى من مهرجان "علي والأمة" الخامس: أن الأفراد والمجتمعات التي تمتلك التطلع والثقة لا ترضى العيش بأي مستوى وكيفما اتفق دون التطلع لتحسين مستوى المعيشة والذات، فالمحيط الذي يعيش ضمنه الإنسان له التأثير الكبير سلباً أو إيجاباً على تطوره.
الشيخ الصفار للجنة التمثيل بأم الحمام: المنتمي للنشاط الحسيني يكون صالحاً مصلحا
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/09/2009م
بدعوة من لجنة التمثيل بأم الحمام شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في الحفل التكريمي الذي أقامته اللجنة للمثلين والداعمين مساء السبت 15/9/1430هـ.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ السيد عدنان الحجي، ثم أبيات مديح صدح بها علي محمد العاقول، وكلمة اللجنة ألقاها الأستاذ علي راضي الطلالوة، تلا ذلك عرض لأعمال اللجنة، وكلمة لسماحة الشيخ الصفار، وكلمة قناة المعارف ألقاها الأستاذ علي آل زريع، وحتم الحفل بمشاركة مساحة الشيخ الصفار ورئيس اللجنة الأستاذ علي راضي الطلالوة في تكريم الممثلين والداعمين.
الشيخ الصفار في مركز الأسرة: المؤسسات الاجتماعية آمان للمجتمع
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/09/2009م
شارك سماحة الشيخ حسن الصفار مساء الخميس 13 رمضان 1430هـ في الحفل التكريمي الذي اقامه مركز "البيت السعيد" بصفوى لتكريم رواد العمل الخيري برعاية مجلس الملا ومفروشات العصفور.
أشار سماحته إلى الأثار السلبية للحياة المعاصرة على العائلة ومظاهر الضعف التي أصابتها
زيارة مثقفين وأكاديميين وناشطين اجتماعيين أحسائيين لمكتب الشيخ الصفار بالقطيف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 05/09/2009م
بدعوى موجهة من مكتب سماحة الشيخ حسن الصفار "حفظه الله" بالقطيف توجه حوالي 55 شخص من مثقفين وأكاديميين وناشطين من الأحساء وذلك يوم الخميس الماضي ليلة الجمعة الموافق 6 هـ من شهر رمضان المبارك 1430هـ.
وكان البرنامج تخلله زيارة تعريفية إلى