الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
حدائق الأسرار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/07/2009م
وضعت الفنانة التشكيلية المهندسة زهراء البناي، ضمن كتيب (حدائق الأسرار) الذي وزع في معرضها الشخصي، كلمة لسماحة الشيخ حسن الصفار جاءت بعنوان (موهبة) جاء فيها:

الفن التشكيلي يسلط الأضواء على صور الإبداع والجمال في الوجود، مما يظهر عظمة الخالق جلّ وعلا،
الشيخ الصفار يحذر من دور الوشاة والمحرضين على الواقع السياسي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/07/2009م
أكد الشيخ الصفار أن الحاكم حينما يكون عاقلاً فإنه لا يأخذ وشايات المحرّضين بعين الاعتبار، لأنه يعلم أن عند الناس اختلافات، وعند بعضهم أطماع، لذلك لا يسلم عقله وقراره للتحريض، لأن البعض يريدون أن يحرضوه على طائفة، فيكتبون التقارير، ويرفعون الأخبار، وينشرون المعلومات، يخدمون بذلك مصالحهم، على الحاكم العاقل أن يلتفت إلى مصلحة حكمه، ومن مصلحة حكمه التوازن والعدل والاستقرار، وليس الاستجابة لهؤلاء المحرضين على هذه الفئة أو تلك، فإن ذلك يسبب زوال الاستقرار، واضطراب الأمور، ويوقع الحاكم في المزالق.
الشيخ الصفار يدعو للنهوض بالعمل الاجتماعي ويخص شريحتي الشباب والمتقاعدين
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/06/2009م
دعا فضيلة الشيخ حسن الصفار للنهوض بالعمل الاجتماعي وخصَّ بذلك شريحتي الشباب والمتقاعدين، مؤكداً أن مرحلة الشباب هي مرحلة العطاء والفاعلية والقوة، والمتقاعدين هم ممن يمتلكون الخبرة الحياتية والاجتماعية، فاجتماع القوّة والفاعلية إلى جانب الخبرة من شأنه أن يؤسس لنشاطٍ اجتماعيٍّ متميّز، ويخلق واقعاً اجتماعياً قويّاً يعتز به جميع شرائح المجتمع. مشيراً إلى أن الشرائع الإلهية تدفع الإنسان لخدمة الناس، وتؤكد أن ذلك يأتي في مصلحة الإنسان نفسه قبل الآخرين
الشيخ الصفار يحتفي بلجنتي تكريم القطيف
مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/06/2009م
احتفى سماحة الشيخ حسن الصفار مساء الأربعاء 17/6/1430هـ, بلجنتي: جائزة القطيف للإنجاز، ولجنة التكريم الأهلية، بمكتبه في القطيف.
الحفل الذي حضره نخبة من الشخصيات الاجتماعية والدينية، وكان من أبرزها الدكتور الشيخ محمود المظفر أحد أعلام النجف الأشراف، الذي كان حضوره مفاجأة
الشيخ الصفار: علينا أن نجعل من مجتمعنا أنموذجا مميزاً بتشجيع الكفاءات والتكافل الاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 23/06/2009م
دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى ضرورة إعادة فهمنا ومعرفتنا بخط أهل البيت ضمن تحديات العصر الذي نعيش فيه، وعدم الاقتصار على الموروث الذي تناقله الآباء والأجداد في حدود فهمهم وظروفهم التي عايشوها.
وفي كلمته التي ألقاها يوم الخميس 18 جمادي
الشيخ الصفار: الشاب الذي لا نحسن التعامل معه سيتمرد
مكتب الشيخ حسن الصفار - 22/06/2009م
بدعوة من مكتبة الغدير الإسلامية (قرية سند/ البحرين) شارك سماحة الشيخ حسن الصفار في المؤتمر الافتتاحي للبرنامج الصيفي الثالث الذي أقيم في مسجد الغدير بعنوان: نحو جيل ناشئ برؤى إسلامية المقام مساء يوم السبت 27/6/1430هـ الموافق 20/6/2009م.
وقد جاءت كلمة سماحة
الشيخ الصفار يُحذّر من مواقع الإنترنت التي تهدف لإفساد العلاقات الاجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 18/06/2009م
حذّر فضيلة الشيخ حسن الصفار في خطبة الجمعة بتاريخ 19 جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 12 حزيران 2009م من مواقع الإنترنت التي تهدف لإفساد العلاقات الاجتماعية، ودعا النخبة الواعية أن تذكّر الناس بهذا الأمر حتى لا تنطلي مثل هذه المحاولات على مستوى الأمة وعلى مستوى المجتمعات في داخل الأمة. مؤكداً أن مواقع الإنترنت هي الوسيلة الأسهل أمام المغرضين الذين يسعون لتخريب العلاقات داخل الأمة والمجتمع. ملفتاً النظر إلى أن الوسائل المعلوماتيه أصبحت متوفّرة بشكلٍ هائل ورهيب جداً
عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي تحتفي بالشيخ الصفار ولقاء مع فاعليات اجتماعية
مكتب الشيخ حسن الصفار - 14/06/2009م
احتفت عائلتا الحليمي والخويتم في المطيرفي بالاحساء بسماحة الشيخ حسن الصفار والذي لبى دعوتهما ظهر يوم الخميس 18 جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 11 حزيران 2009م وقد حضر حفل الاحتفاء الذي اقيم في حسينية الزهراء عدد من علماء الدين وشخصيات المجتمع ورجال الأسرتين الكريمتين.

والقى الأستاذ مصطفى الحليمي كلمة ترحيبية بمقدم الشيخ الصفار، وألقى الشاعر الشعبي المهندس جواد الخويتم قصيدة ترحيبية, ثم ألقى سماحة الشيخ الصفار كلمة توجيهية شكر فيها العائلتين الكريمتين على دعوتهما وحفاوتهما، وأشاد بروح التعاون والتواصل في الأسرتين، داعياً إلى تطور المجالس العائلية، بالتركيز على بناء الكفاءات، وتشجيع الأبناء على مواصلة الدراسات العليا، وضرورة الاهتمام بالمشاريع الاقتصادية، والتكافل الاجتماعي.
كتاب للشيخ الصفار الأكثر مبيعاً
مكتب الشيخ حسن الصفار - 10/06/2009م
نشرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، تقريراً يبرز أكثر الكتب العربية مبيعاً, ومنها كتاب لسماحة الشيخ حسن الصفار وقد جاء التعريف كالتالي:
الكتاب: الخطاب الإسلامي وحقوق الإنسان المؤلف: حسن الصفار الناشر: المركز الثقافي، المغرب، 2005م
إن سيطرة الاستبداد السياسي على الأمة سمح بتقديم الإسلام كغطاء
التواصل والحوار ونبذ الفرقة والإساءة عناوين اتسم بها لقاء الشيخ الصفار
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/06/2009م
التقى سماحة الشيخ حسن الصفار مساء الخميس 12/6/1430 هـ بمكتبه بالقطيف عدداً من رجال الدين والأكاديميين والمثقفين السعوديين في إطار تعزيز قيم الحوار التسامح بين المجاميع الوطنية المختلفة.
وشدد الجميع في مداخلاتهم على ضرورة التلاقي والتواصل بين جميع أطياف وشرائح الوطن
الشيخ الصفار يؤكد أن خطاب الرئيس الأمريكي الجديد محل نظر ما لم يُترجم كواقعٍ عملي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 07/06/2009م
أكد فضيلة الشيخ حسن الصفار أن خطاب الرئيس الأمريكي الجديد محل نظر ما لم يُترجم كواقعٍ عملي، مضيفاً: إن هذه اللغة الجديدة ما كانت لتصدر عن الإدارة الأمريكية لو لا وجود المقاومة والممانعة في أوساط الأمة، ومؤكداً في الوقت نفسه أن وعي الشعوب تجاوز محاولات الخديعة والتضليل، فما عادت الشعوب تخدع بخطابات تصالحية وبكلمات وجمل برّاقة، بل أصبح متقدماً على بعض القيادات السياسية والدينية. وأبدى استغرابه من بعض الدعاة السلفيين الذين أعطوا مواقف إيجابية تجاه هذا الخطاب، في حين أنهم يختلقون الحجج الواهية تجاه خطابات الوحدة لإخوانهم الشيعة، معتبرين ذلك من التقيّة.
الرياض تشهد اللقاء السني الشيعي الأوسع.. وتشديد على رفض التفرقة الطائفية
شبكة راصد الإخبارية - 05/06/2009م
شهدت العاصمة السعودية الرياض مساء الثلاثاء الماضي انعقاد لقاء سُني شيعي موسع هو الأول من نوعه جمع العشرات من الشخصيات الدينية والنشطاء والأكاديميين السعوديين من الطرفين.
وشارك في اللقاء الذي اتسم بأجواء من الصراحة والشفافية بحسب مشاركين عدد من أبرز رجال
أكثر من خمسين شخصية سنية وشيعية في ضيافة المحرج لنبذ الفرقة وتحقيق الالفة والمحبة
شبكة إشارة الإخبارية - 05/06/2009م
استضاف الشيخ الدكتور عبدالرحمن المحرج مساء أمس الثلاثاء في مجلسة بالرياض أكثر من خمسين شخصية سنية وشيعية من العلماء والأساتذة والأكاديميين وذلك في إطار تعزيز الألفة والمحبة السامية بين المذاهب الإسلامية ونبذ ورفض كل أساليب الفرقة لأبناء هذا الوطن الغالي.

ابتدأ اللقاء بتعريف كل شخصية بإسمها،فكانت الشخصيات الشيعية من القطيف والاحساء والمدينة المنورة والدمام،والشخصيات السنية من الرياض والقصيم ومكة المكرمة ومناطق أخرى.

الشيخ الصفار يُشيد بمبادرات تقدير الكفاءات والعمل الاجتماعي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 02/06/2009م
أشاد فضيلة الشيخ حسن الصفار بمبادرات تقدير الكفاءات والعمل الاجتماعي بمحافظة القطيف، مؤكداً أن هذه المبادرات تخلق ثقافة جديدة في المجتمع قائمة على شكر المعطائين، إضافةً لذلك فهي تُبرز الكفاءات والطاقات في المجتمع. مشيراً إلى أن النصوص الدينية تؤكد على هذه الصفة الرائدة
الشيخ الصفار : وجوده كان حجة علينا ومحفزا لنا
حسين زين الدين - مكتب الشيخ حسن الصفار - 25/05/2009م
" إنَّ وجوده كان حجة علينا وسيرته محفزة لنا " ، موضحاً أنَّ من لطف الله على البشر أنَّه - سبحانه وتعالى – يهيئ للناس في كل عصر من العصور من يكون حجة عليهم ومحفزاً لهم .
مشيراً إلى كونه حجة علينا ؛ لأنَّ يطبق القيم ، ويلتزم بالمبادئ في نفس الظروف التي يعيشونها حتى لايبرر أحد لنفسه أنَّ الالتزام بها ليس ممكناً ضمن هذه الظروف وهذا العصر ، أمَّا كونه محفزاً لنا ، لأنّ بعض الناس قد تسيطر عليه شهواته فتعرقل طريقه في الالتزام بالقيم والمبادئ .
مجمع ابن القيم التعليمي بسيهات يقيم الملتقى الأول
شبكة والفجرالثقافية - 18/05/2009م
تحت شعار "الحياة سلوك"
أفتتح سعادة مدير مركز التربية والتعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبد الكريم العليط بالنيابة عن مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ملتقى مجمع ابن القيم التعليمي الأول تحت شعار (الحياة سلوك) وذلك صباح السبت 21 جمادى الأولى 1430 هـ
الشيخ الصفّار ينتقد الحظر على منظّمات المجتمع المدني ويدعو لتشجيع العمل الأهلي
مكتب الشيخ حسن الصفار - 17/05/2009م
انتقد فضيلة الشيخ حسن الصفار الحظر على منظّمات المجتمع المدني الذي تُمارسه سياسة القمع في معظم الدول العربية والإسلامية التي لا تعطي الناس مجالاً حتى يتعاونوا مع بعضهم البعض فتفرض سلطتها على كل الأنشطة والفعاليات، بعكس الواقع الذي يعيشه الناس في المجتمعات الغربية حيث الشعور بالحرية وإمكانية تأسيس المنظّمات ضمن تقنينات طبيعية.

وفي الوقت الذي ينتقد فيه الشيخ الصفار هذه الحالة يُبدي تعجّبه من استضافة البلاد بشكلٍ رسمي لمجلس التفاهم العالمي
الشيخ الصفار يطالب بإقالة إمام الحرم المكي إلا أن يعتذر عن منهجه التكفيري ضد الشيعة
مكتب الشيخ حسن الصفار - 08/05/2009م
طالب فضيلة الشيخ حسن الصفار بإقالة إمام الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني إلا أن يعتذر رسمياً عن منهجه التكفيري ضدّ الشيعة، مؤكداً أن إمامة الحرم موقع رسمي ومعنوي ولا يصح أبداً أن يكون فيه من يُكفّر شريحة واسعة من المسلمين، هم الشيعة ويُشكك في سلامة دين شريحة أخرى، هم الصوفية مضيفاً أن هذا يضرّ بحكومة البلد بالدرجة الأولى، وبرعايتها للحرمين الشريفين، إذ كيف تُعيّن إماماً للحرم المكي ليأتم به جميع المسلمين في أقدس بقعة على وجه الأرض، وهو يجهر بمنهج التكفير الذي يتنافى مع سماحة الدين وسيرة الرسول العظيم (ص)
مؤسسة سيهات كياني تقيم احتفالها التكريمي السابع
منتدى الساحل الشرقي - 06/05/2009م
أقامت لجنة الاحتفالات بمؤسسة سيهات كياني احتفالاها التكريمي السنوي السابع للرعاة المشاركين وذلك في الحسينية الحيدرية بحي الكوثر - سيهات - في آواخر الأسبوع الماضي.
ابتدأ الحفل الذي يقام برعاية الشيخ المهندس عبدالله بن علي السيهاتي بآيات قرآنية للقاريء علي الغريب
وفد من المنطقة الشرقية يزور مقر مجلس الشورى بالعاصمة الرياض
شبكة التوافق الإخبارية - 05/05/2009م
زار وفد من المنطقة الشرقية (الأحساء – الدمام – القطيف – دارين – عنك) مقر مجلس الشورى بالعاصمة الرياض إطلع خلال الزيارة على مرافق المجلس من قاعات وغرف تحكم ومكتبة كما حضر الوفد الجلسة الصباحية لمجلس الشورى والذي رحب رئيس